اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت مطالبات بإغلاق مكتب قناة العربية السعودية- التي تبث من دولة الإمارات- بسبب إساءتها لدولة الكويت.

وغرّد الآلاف في الكويت على وسمي #اغلاق_مكتب_العربيه_بالكويت و #الكويت_خط_احمر مُعبرين عن غضبهم من إساءة إحدى مذيعات القناة للكويت، وإشادة المدير السابق للقناة بالمذيعة المُسيئة.

وكانت المذيعة السعودية بقناة العربية سارة الدندراوي أثار حملة واسعة من الغضب في الكويت بعد “استهزائها بالكويتيين”.

وقالت الدندراوي بسخرية في ختام فقرة من برنامجها تحدثت فيها عن قطر: “ننتظر تعليقات إخوانهم في الكويت على الكرم القطري”، وهو ما اعتبر مُستفزًا كون الكويت لا دخل لها بالموضوع.

وعلى إثر ذلك رفضت الحكومة الكويتية إساءة المذيعة السعودية، مضيفة أنها “ترفض الزج باسم الكويت في قضايا إعلامية لا دخل لها فيها”.

أما نائب وزير الخارجية الكويتي فقال إن ما فعلته المذيعة “خطأ جسيم يتطلب من قناة العربية الاعتذار”.

وطالب الجار الله من مسؤولي العربية أن “يبادروا ويسارعوا في تقديم اعتذار لتصحيح ما بدر منهم، باعتبار أن الكويت عملت وستواصل عملها لرأب الصدع الخليجي”.

وأكد أن ذلك “لا ينسجم ولا يتفق على الإطلاق مع قناة العربية، وبالتالي ما حدث هو خدش لهذه المصداقية والمهنية”.

وقال مُعاتبًا: “ما هكذا تكافأ الكويت على جهودها لتحقيق الوحدة في الموقف الخليجي والتماسك بين أبنائها”.

وعبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت عن سخطهم من إساءة مذيعة قناة العربية.

وقالت مواطنة أسمها لولوة الكويتية: ” الشعب يريد اغلاق مكتب الحقد والفساد قناة العبريه حالا”

وكتب شخص أخر اسمه مبارك عوض المطيري: ” نحترم الآراء نعم، ولكن الجميع يرفض الإساءة، تربطنا مع السعودية ودول الخليج (الفارسي) علاقات منذ قديم الأزل ولن نسمح بأن يتم إشعال نار الفتنة بيننا

وقال مواطن كويتي اسمه الغامض: ” نتمنى من معالي وزير الاعلام اتخاذ موقف واغلاق مكتب قناة الفتنة في الكويت”

كما كتب المحامي سلطان حمد العجمي: ” ردًا ودفاعًا عن سياسة دولة الكـــويت، تم مسح قناة العربية من الرسيفر مما يعود بالضرر على القناة وتكبدها خسائر الإعلانات التجارية الكويتية وغيرها وهذا أقل شيء نقدمه للوطن ومسح قنوات MBC في الطريق”.

وقال أبو علي، مواطن كويتي : “حينما يكون الخطأ من صبي كالمزروعي فلا يتطلب الأمر بالإعتذار كونه صبي ولكن ان يكون الخطأ من قناة تعد من كبرى القنوات العربيه فلا يمكن إلا ان تعتذر وإلا فــ اغلاقمكتبالعربيهبالكويتَ يجب ان يكون اليوم قبل الغد لأن الكويتخط احمرَ.

أما المذيعة فجر السعيد فكتبت: ” معالي وزير الإعلام السيد محمد الجبري.. كنا ننتظر ظهور #سارة_الدندراوي لتعتذر للكويت وشعبها ولكن للأسف أخذتها العزة بالإثم ورئيسها بالعمل #عبدالرحمن_الراشد يراها ما غلطت فالمفروض أقل شيء تسويه معاليك #إغلاق_مكتب_العربيه_بالكويت.. موقفنا من الخلاف الخليجي واضح وثابت

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here