ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني بالعقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية على  قائد الثورة الاسلامية السيد علي خامنئي ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، معتبرا أنها دليل على “يأس” واشنطن من طهران.

وأكد روحاني، خلال كلمة له اليوم الثلاثاء، أن البيت الأبيض يعاني من عطب فكري، لأنه يواجه في كل يوم مشكلة”، لافتا إلى أن إيران تتحلى بالصبر الاستراتيجي، لكنها لا تخشى شيئا.

وأضاف: العقوبات الأمريكية ستفشل والبيت الأبيض “متخلف عقليا”، مؤكدا أن “العقوبات على قائد الثورة الاسلامية غير مجدية، لأنه لا يملك أرصدة في الخارج.

واضاف: إن قائد الثورة ليس قائد لايران وحدها بل هو قائد لجميع عشاق الثورة الاسلامية وانصارها واتباع اهل البيت (عليهم السلام) في العالم الاسلامي والعالم برمته.

وبشأن الطائرة الأمريكية المسيرة، قال روحاني إن الرد الإيراني على خرق الطائرة الأمريكية جرى خلال دقائق وتمت إصابتها بمنظومة محلية الصنع.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، أمرا تنفيذيا يفرض عقوبات مشددة على إيران.

من جانبه، قال السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة مجيد تاخت رافانشي، إن العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على طهران “لا تظهر الاحترام للقانون الدولي”، مشددا على أنه لا فرصة للحوار بين الولايات المتحدة وإيران، طالما بقي التهديد بالعقوبات قائما.

كما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أن قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات ضد قادة إيران وكبار المسؤولين الآخرين، سيغلق إلى الأبد مسار الدبلوماسية بين طهران وواشنطن

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here