أكد وزير الطاقة الإيراني، رضا اردكانيان أن طهران وموسكو، قد توصلتا لاتفاق نهائي حول محطة سيريك الحرارية في محافظة هرمزجان، جنوب إيران، وأن الدخول في المرحلة العملية بات قريبا، معلنا أيضا، عن نية بلاده البدء بمشاريع زراعية في روسيا تعود محاصيلها لإيران لترشيد استهلاك المياه في بلاده.

وقال اردكانيان “وصلنا لاتفاق نهائي حول محطة سيريك وستقوم روسيا بتشييدها وستدخل المرحلة العملية قريبا ولا يوجد أي مشكلة في طريق البدء بهذا المشروع وستكون محطة حرارية كبيرة جدا”.

وتحدث الوزير الإيراني عن مشروع جديد اقترحته بلاده على روسيا يخص ترشيد استهلاك المياه في إيران موضحا أنه بحث خلال اجتماعاته في موسكو “موضوعًا هامًا وهو الزراعة في روسيا لصالح إيران، وسببه توفير استهلاك الماء في إيران، حيث ستتم الزراعة في روسيا، ومن ثم ستعاد المحاصيل لإيران لاستهلاكها في السوق المحلية، ضمن اتفاق بين روسيا وإيران “.

وأشار اردكانيان”إلى أن ملف إلغاء التأشيرات بين إيران وروسيا، سيدخل حيز التنفيذ خلال فترة قصيرة قائلا “خلال الشهرين القادمين سيدخل موضوع إلغاء التأشيرة بين البلدين حيز التنفيذ، حيث نعد حاليا البرنامج النهائي لهذا الاتفاق، وكما قلت بحدود الشهرين سيكون جاهزا للتنفيذ”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here