اعتبرت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، أن “الوقت قد حان” لتتوقف الحرب في اليمن، مستنكرة الأزمة الإنسانية هناك، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت بارلي خلال حديث لقناة “بي إف إم” التلفزيونية وإذاعة “ار ام سي”: “حان الوقت لتتوقف هذه الحرب.. وهذه هي الأولوية بالنسبة إلى فرنسا، أن يتحسن الوضع الإنساني وأن يفسح المجال لإيصال المساعدات الإنسانية”.

وأضافت: “لأننا مصدومون لهذا الوضع، طلب رئيس الجمهورية (إيمانويل ماكرون) ونظم في فرنسا، وهي الدولة الوحيدة التي قامت بذلك، مؤتمرا إنسانيا حول اليمن شاركت فيها السعودية والإمارات”.. “نحن نضغط من دون توقف إلى جانب الأمم المتحدة، كي يتم التوصل إلى حل سياسي لأن هذا الوضع العسكري لا مخرج له.. الأزمة الإنسانية غير المسبوقة” في اليمن.

ونفت الوزيرة الفرنسية مجددا أن يكون التحالف بقيادة الرياض يستخدم أسلحة فرنسية ضد الشعب اليمني.

وقالت الوزيرة: “لقد بعنا منذ زمن أسلحة إلى السعودية والإمارات. ما يمكنني أن أقوله لكم، وفق معلوماتي، أن الأسلحة التي بيعت مؤخراً لا تُستخدم ضد السكان المدنيين”.

وأشارت إلى أن فرنسا “مزوّد متواضع نسبياً” للسعودية بالأسلحة.

وتعليقا على اقتراح برلين مؤخراً تعليق بيع الأسلحة للسعودية قالت: “ألمانيا أدلت بهذا الموقف بعد جريمة قتل مروعة ارتكبت، هي (قتل جمال) خاشقجي. لكن ليس هناك صلة بين هذين الأمرين المختلفين.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here