كشف فريق التحقيق التركي في قضية اختفاء الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، عن تحديد 3 مناطق في اسطنبول يشتبه أنه تم إخفاء “خاشقجي” فيها، بينما ذكرت احدى القنوات التلفزيونية إنّ السلطات التركية تعرفت على 7 مشتبه بهم في علاقتهم باختفاء “خاشقجي.

وأعلن الفريقُ ”أنّ النقاط التي سلكتها المركبات الأربعة التي يشتبه أنها نقلت “خاشقجي” الى خارج القنصلية السعودية، تم تحديدها عبر متابعة أنظمة المراقبة المرورية واشار الفريق الى انه يمكن ان يقوم بعمليات حفر إذا تطلب الأمر.

وكانت مصادر تركية مطلعة على التحقيقات الجارية بشأن اختفاء الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ذكرت أنه يجري متابعة 26 سيارة مُظللة، يُعتقد أنه تم نقل خاشقجي عبرها من داخل مقر القنصلية السعودية في اسطنبول إلى الخارج.

وقالت مصادر أمنية إن السيارات الـ26 تتحرك في أنحاء تركيا باسم القنصلية السعودية، وقد تم التحقق من 22 منها.

وأوضحت أن 4 سيارات بقيت ولم يتمّ التحقق منها بعد، من ضمنها سيارتان صغيرتا الحجم، واثنتان “ميني فان”، خرجت بعد الساعة الواحدة ظهراً من مبنى القنصلية السعودية، أي بعد دخول جمال خاشقجي الى المبنى، من الباب الرئيس للقنصليّة.

وأشارت المصادر إلى انه لم يُعثر على تلك السيارات الأربع، لافتةً إلى أنه يجري الوصول اليها من خلال كاميرات المراقبة الموجودة في مدينة اسطنبول خاصةً، وعموم تركيا واضافت إن الوصول الى هذه السيارات قد يوصل إلى طرف خيط عن مصير جمال خاشقجي.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here