: يعتقد عضو مجلس الشيوخ الروسي أليكسي بوشكوف، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يكون بوسعه سحب القوات الأمريكية الموجودة في كوريا الجنوبية، حتى لو أراد ذلك.

 

وكتب بوشكوف على صفحته على “تويتر”: “هل يريد ترامب سحب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية؟ “كلام فارغ” في أعقاب قمة سنغافورة. لن يكون هناك سحب (قوات). حتى لو أراد ذلك- لن يستطيع”.

يذكر أنه سبق وأعلن الرئيس دونالد ترامب يوم الثلاثاء، وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباحثات القمة الأمريكية — الكورية الشمالية، أن واشنطن ستتوقف عن تنفيذ أية مناورات عسكرية مع كوريا الجنوبية، طالما بقيت المفاوضات مع كوريا الشمالية جارية في الاتجاه الصحيح. مضيفا، أن هذا سيعطي الفرصة لتوفير مبالغ طائلة من المال.

وكانت قمة ترامب وكيم جونغ أون التاريخية في سنغافورة، الاثنين 12 يونيو / حزيران، هي أول لقاء يجمع بين رئيسي الدولتين في تاريخ العلاقات بينهما، وذلك بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يانغ النووية.

وعقب القمة أعلن ترامب التوقيع على وثيقة مفصلة مع كوريا الشمالية، وأكد أن عملية نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية ستبدأ بسرعة كبيرة، بينما وصف كيم جونغ أون الوثيقة الختامية بأنها بداية جديدة في العلاقات بين البلدين.

سبوتنك

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here