وصف قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي خطاب الرئيس الاميركي امس الثلاثاء، الذي اعلن فيه انسحابه من الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 بانه السخيف وخاوي ومليء بالاكاذيب.

 

وقال آية الله خامنئي في كلمة بحشد من مسؤولي وكوادر وزارة التربية والتعليم في ايران: سمعتم امس رئيس الولايات المتحدة تحدث بكلام سخيف، وكانت هناك اكثر من عشر اكاذيب في كلامه.

واضاف قائد الثورة الاسلامية: هدد النظام، وهدد الشعب بانني سأفعل كذا وكذا، انا اقول عن الشعب الايراني: يا سيد ترامب، خسئت.

وفي جانب اخر من كلمته قال قائد الثورة الاسلامية : حين بدا الجدل بشان الملف النووي، كان بعض الاشخاص في الداخل يقولون لماذا هذا الاصرار على الاحتفاظ بالنووي، دعوه جانبا.  طبعا هذا الكلام كان خطا لان الطاقة النووية ضرورية للبلاد، لانه وبحسب ابحاث الخبراء فان البلاد ستكون بحاجة الى 39 الف ميغاواط من الكهرباء خلال الاعوام القادمة، ولكن رغم ذلك قلنا آنذاك ردا على تلك الشخصيات بان المسالة بين ايران وامريكا لا علاقة لها بالملف النووي وهذه ذريعة ولكنهم اصروا على موقفهم . 

وتابع قائلا : والان ترون بان المسالة ليست كما تصورتم . نحن قبلنا بالاتفاق النووي ولكن العداء للجمهورية الاسلامية الايرانية لم ينته . فهم الان يطرحون مسالة تواجد ايران في المنطقة وقدراتها الصاروخية؛ وان قبلنا بهذا الامر ايضا فان المسالة لن تنته وسيطرحون مسالة اخرى . لان معارضة امريكا مع الجمهورية الاسلامية الايرانية تعود الى ان الولايات المتحدة كانت مهيمنة بشكل كامل على ايران في السابق والثورة الاسلامية انهت هذه الهيمنة وقطعت ايديها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here