قامت طائرات معادية صباح اليوم الثلاثاء بإطلاق 9 صواريخ نحو مطاري الضمير العسكري بريف دمشق ومطار الشعيرات بريف حمص، حيث تصدت لها الدفاعات الجوية السورية بنجاح مسقطةً جميع الصواريخ.

وقالت وسائل إعلامية سورية إن الدفاعات الجوية قد تصدت لصواريخ في ريف حمص وأسقطتها، ويقدر عددها بتسعة صواريخ، وبحسب مصدر عسكري مطلع إن ثلاثة صواريخ معادية استهدفت مطار الضمير العسكري بريف دمشق تم إسقاطها جميعاً. ولفت إلى أن ستة صواريخ معادية استهدفت مطار الشعيرات بريف حمص تم إسقاط معظمها.

إلى ذلك لم يعلن أي طرف حتى الآن مسؤوليته على الهجوم، في حين أشارت وسائل إعلام إلى أن إسرائيل هي من قامت بهذه الغارات، إلا أنه لم يصدر أي شيء يتعلق بالأمر عن أي مصدر رسمي إسرائيلي.

 هذا ونفى البنتاغون الأمريكي مسؤولية الجيش الأمريكي عن هذه العمليات قائلاً “حالياً في هذه المحافظة السورية (حمص)، لا يوجد أي نشاط عسكري من جانب الولايات المتحدة”.

 

يذكر أن سوريا قد تعرضت منذ يومين إلى عدوان ثلاثي قامت به كل من فرنسا وأمريكا وبريطانيا استهدفت فيه بعض من المواقع العسكرية السورية بـ 100 صاروخ استطاعت الدفاعات الجوية السورية إسقاط ما يقارب 73 صاروخاً منها.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here