علّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، على قائمة “الكرملين الأمريكية”، أن الكلاب تنبح والقافلة تسير، معتبرا أنها تعقّد العلاقات بين روسيا وواشنطن.

 

وقال بوتين، إن نشر قائمة “عقوبات الكرملين” من الولايات المتحدة هو عمل عدائي لكن موسكو لا تعتزم اتخاذ إجراء انتقامي.

 

وأضاف أن روسيا ستمتنع عن اتخاذ خطوات ردا على القائمة وستتابع الوضع عن كثب، قائلا: “الكلاب تنبح والقافلة تسير ويتوجب على روسيا الاهتمام بالقضايا الداخلية”.

 

وخلال اجتماع مع وكلاء مقره الإنتخابي ردا على سؤال حول عدم إدراج اسمه في “قائمة الكرملين”، قال مازحاً:” إنه أمر مزعج”.

 

وأعلن رئيس لجنة حماية سيادة الدولة في مجلس الاتحاد الروسي، أندريه كليموف، اليوم الثلاثاء، أن واضعي قائمة الكرملين الأمريكية للعقوبات يسعون للتأثير على هيئات السلطات الروسية قبل الانتخابات الرئاسية، الأمر الذي يعتبر تدخلا صارخا في شؤون روسيا وانتهاكا للقانون الدولي.

 

وقال كليموف – في تصريح لوكالة أنباء (سبوتنيك) اليوم – “إن وضع قائمة الكرملين هو تدخل صارخ في الشؤون السياسية الروسية وانتهاك للقانون الدولى والأعراف”، مشيرا إلى أن واشنطن تحاول التأثير على هيئات السلطة في روسيا قبل الانتخابات.

 

 

وكانت واشنطن، أدرجت، اليوم الثلاثاء، 114 وزيرا روسيا وشخصيات في الدولة وسياسيين مقربين من القيادة الروسية، بينهم رئيس الوزراء ووزير الخارجية الروسيين ورئيس هيئة الأركان والسكرتير الصحفي للرئيس الروسي إضافة إلى رئيس الإدارة الرئاسية الروسية، ضمن “قائمة الكرملين” للعقوبات

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here