تأهل المنتخب الهولندي إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد أن خطف التعادل 2-2 من نظيره الألماني على ملعب “فيلتينس آرينا”، وتصدر المجموعة الأولى للمستوى الأول بالبطولة.

وحوّل “الطواحين” تقدم “الماكينات” بهدفين مبكرين أحرزهما تيمو فيرنير في الدقيقة التاسعة، وليروي سانيه في الدقيقة العشرين إلى تعادل مثير بإحراز كوينسي بروميس هدف التقليص في الدقيقة الـ85 وإضافة فيرجيل فان ديك هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وأطاح التعادل بآمال فرنسا في العبور لنصف النهائي، حيث قفزت هولندا إلى صدارة المجموعة بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن “الديوك” أبطال مونديال روسيا الأخير الذين جاؤوا في المركز الثاني، في حين يقبع الألمان في قاع الجدول برصيد نقطتين فقط من تعادلين وهزيمتين.

وفشل “المانشافت” الفائز بكأس العالم أربع مرات في رد اعتباره بعد خسارته أمام “الطواحين” خسارة قاسية الشهر الماضي 0-3، وخروجه المبكر من الدور الأول في كأس العالم الأخير بروسيا، وهبوطه للمستوى الثاني في دوري الأمم الأوروبية.

في المقابل، يعيش المنتخب الهولندي الذي أخفق في التأهل لمونديال روسيا أفضل أوقاته تحت قيادة مدربه رونالد كومان الذي حقق نتائج مبهرة وفاز على بطلي العالم ألمانيا وفرنسا.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here