لوح رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، فضلاً عن انسحاب الأندية العراقية من البطولة العربية في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قراراً يعيد احترام الكرة العراقية وذلك بسبب رفع انصار فريق عاصمة الجزائر شعارات طائفية.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد، أن “اتحاد الكرة العراقي، تابع الأحداث التي رافقت مباراة القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري والتي ضيفتها العاصمة الجزائرية وما شابها من إساءات الجمهور الجزائري اتجاه العراق وشعبه أدت إلى انسحاب الفريق العراقي من المباراة”.

وأضاف: “إذ يعبر اتحادنا العراقي، عن اسفه الشديد لما حصل، تابع رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود اتصالاته الهاتفية مع مسؤولي الاتحاد العربي ورفضه التام لما حصل من إساءة للفريق العراقي منتظرا وصول الفريق العراقي إلى البلاد وتقديم اعتراض شديد اللهجة معززا بالوثائق والإثباتات لما حصل، بانتظار قرار الاتحاد العربي برفض أي إساءة تحمل عنوان الهتافات العنصرية والطائفية التي تفرق ولا تجمع جماهيرنا العربية”.

واكد مسعود، بحسب البيان، انه “في حالة عدم اتخاذ الاتحاد العربي قرارا منصفا يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها، فانه سيقدم استقالته كنائب لرئيس الاتحاد العربي مع انسحاب الفرق العراقية من المشاركة فيها”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here