اعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة، اليوم الاحد ، انسحابه رسمياً من بطولة أندية غرب آسيا بعد نقل بطولة الاندية الى الاردن ، التي كان من المزمع ان ينظمها العراق خلال الشهر المقبل.

وقال الاتحاد في بيان “ان الاتحاد العراقي يشجب قرار اتحاد غرب اسيا الاخير بخصوص نقل البطولة، وقرر عدم المشاركة فيها في حال اصرار اتحاد غرب اسيا على نقلها الى عمان”.

واوضح “ان هذا القرار جاء بعد ان عقد الاتحاد اجتماعا تدارس فيه مع نائب الهيئة الادارية لنادي النفط كاظم سلطان، ممثل العراق في تلك البطولة، اذ ابدى الاخير تفهما وتعاونا كبيرا مع الاتحاد، عادا القرار الاخير غبنا لايمكن السكوت عنه وقع على ناديه بشكل خاص واتحاد السلة بشكل عام”.

واضاف ” ان الاتحاد عمل بجهود كبيرة واستثنائية منذ ان تقرر اقامة البطولة في العراق فقام بتجهيز وتاهيل قاعة الشعب على افضل مايكون من اجل الاستضافة، وتم تبديل الارضية باخرى خشب جديدة بحسب المواصفات الدولية، فضلا عن اكتمال نصب الانارة والقاعات الخاصة بمنازع الفرق التي اضحت من افضل مايكون ليس على مستوى المنطقة فحسب بل على مستوى الشرق الاوسط “.

وتابع أن “الاتحاد يحتفظ بحقه اكثر من اي وقت مضى في الاستضافة بعد ان ابتعد عنها مرغما لفترة طويلة بسبب الارهاب الاعمى الذي طال كل مفاصل الحياة وكان العراق ينتظر مواقف داعمه من اشقائه بدلا من انتزاع حق من حقوقه بسبب تعكز البعض على اسباب واهية وغير منطقية تتمثل بتفجير يحدث هنا او هناك وتناسوا ان العراق تعافى من سرطان الارهاب ونفض عنه غبار الحروب الى مرحلة البناء والاعمار، ليس هذا فقط بل ان بغداد وباقي المحافظات تعد اليوم وبنظر الكثيرين من الذين زاروها من أأمن مناطق العالم التي نسمع مايدور فيها من احداث يوميا”.

واكد الاتحاد” انه لن يقف مكتوف الايدي امام هذا الغبن والاساءة اليه، وسيعمل على كافة الصعد سواء الرسمية منه وغير الرسمية وبالتعاون مع اشقائه من المسؤولين عن تطوير اللعبة في غرب اسيا لاجل اصلاح منظومة اللعب وتطورها بما يرتقي بها الى مصاف الدول المتقدمة”.

وكان اتحاد غرب آسيا قرر ، نقل بطولة الاندية التي كان من المزمع اقامتها في بغداد الى الاردن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here