قررت وزارة الشباب والرياضة، إغلاق ملعب ميسان الاولمبي على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة نفط ميسان والقوة الجوية ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز بكرة القدم.

ونقل بيان للوزارة:”عن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قوله ان “الوزارة اضطرت الى إغلاق ملعب ميسان الاولمبي وذلك للحفاظ على سلامة اللاعبين والجمهور والمال العام”.

وبين، ان “على مديرية شرطة ميسان ان تتعهد بحفظ الامن خلال المباريات التي تقام على الملعب الذي تم افتتاحه مؤخراً رغم ظروف التقشف، ومن ثم تم شموله في ملف رفع الحظر عن الملاعب الرياضية وتم زيارته من قبل الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، وان هذه المشاهد التي حدثت في المباراة تؤثر على مساعي وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الرياضية الأخرى في إنهاء هذا الملف والانتقال الى حقبة جديدة”.

واضاف عبطان ان “إصدار العقوبات الرادعة بحق المقصرين سيسهم في تطبيق القانون وابقاء ملاعبنا بعيدة عن حالات الشغب التي تؤثر على سمعة الكرة العراقية”.

وحدثت اعمال شغب في مباراة نفط ميسان والقوة الجوية ونزول الجماهير بشكل غير مسؤول الى ارض الملعب في اللقاء الذي انتهى لصالح الجوية بهدفين مقابل هدف واحد ضمن الجولة السابعة لمنافسات الدوري الممتاز.

 

وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي قد اعلن يوم امس عن تشكيل لجنة تحقيقية بحق مدير شرطة ميسان العميد نزار موهي الساعدي للوقوف على حيثيات ما حدث خلال المباراة

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here