قلب المنتخب الوطني العراقي تاخره بهدف الى فوز مهم 2-1 على نظيره القطري ضمن الجولة الثانية لخليجي 23 في الكويت . 

سجل الهدفين علي فائز وعلي حصني ليرفع المنتخب رصيده الى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثانية بفارق الاهداف عن البحرين قبل الجولة الثالثة الاخيرة يوم الجمعة المقبل .

 انتهى الشوط الاول من المباراة التي احتضنها ملعب نادي الكويت وقادها الحكم الكويتي علي شعبان ، بالتعادل 1-1 ، بعد ان تقدم القطريون في الدقيقة 17 عن طريق المعز علي في الدقيقة 17 من اول محاولة على مرمى الحارس جلال حسن . و عدل النتيجة للمنتخب العراقي المدافع علي فائز بتسديدة قوية في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ، استقرت على يسار الحارس سعد الدوسري الذي نجح في ابعاد العديد من الكرات في هذا الشوط اخطرها رأسية ايمن حسين التي ابعدها باعجوبة .

 وفي الشوط الثاني ، الذي اشرك فيه المدرب باسم قاسم المدافع احمد ابراهيم بديلا لريبين سولاقا ، عاد ايمن حسين ليهدد المرمى القطري بكرة راسية ثانية في الدقيقة الاولى ، لكن كرته ارتطمت بعارضة المرمى وواصلت طريقها الى خارج الملعب .

 واجرى المدرب باسم قاسم تغييرا ثانيا بادخال علي حصني بديلا لسعد عبد الامير في تغيير تكتيكي حيث انضم حسين علي لوسط الملعب وانتقل همام طارق للعب على جهة اليمين فيما دخل البديل علي حصني للعب في جهة اليسار ، ولم تمض سوى دقيقتين فقط قبل ان ينجح حصني في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 65 من مناولة لهمام طارق تابعها بنجاح على يسار الحارس القطري .

 الدقائق التي اعقبت الهدف عاد فيها المنتخب القطري للهجوم وكاد البديل مونتاري ان يسجل هدف التعادل ، الا ان كرته علت العارضة برغم انه كان في منطقة قريبة من المرمى . وظل الشاب حسين علي متميزا في الظهور الاول له في بطولات الخليج فكان مصدر ازعاج دائم للقطريين .

 وفي الدقائق العشر الاخيرة توضحت رغبة المنتخب العراقي في الحفاظ على الفوز بدخول مصطفى ناظم بديلا لمهند عبد الرحيم بشكل اسهم في تراجع المنتخب العراقي لخطوطه الخلفية مانحا المنافس فرصة الضغط على المرمى والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كاد في واحدة منها علي حصني ان يسجل الهدف الثالث لولا تعامله بانانية مفرطة عندما سددها باتجاه بجسم الحارس بدلا من مناولتها لزميل في وضع افضل .

 ورد الحارس كرة قوية لايمن حسين سددها من داخل منطقة الجزاء ، في مقابل بسالة دفاعية لخط الدفاع ومن خلفهم حارس المرمى جلال حسن لتنتهي المباراة بفوز مثير ومستحق للمنتخب العراقي اوصله الى صدارة المجموعة .

 ويلتقي العراق نظيره اليمني في الساعة السادسة والنصف من مساء الجمعة المقبلة في الجولة الثالثة والاخيرة فيما تقام في التوقيت ذاته مباراة البحرين مع قطر.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here