كل الناس لديهم تجاعيد، خطوط وبقع. لكن أكنتم تعرفون أن تجاعيدنا يمكن أن تكشف عن أشياء أكثر من عمرنا ؟ مثلها مثل لون عيونكم، تجاعيدكم يمكنها أن تنقل معانٍ أكثر عمقاً عن شخصيتكم، وتكشف عن تفاصيل عديدة مدهشة عن جسمكم وصحتكم.

التجاعيد والعلامات على وجهكم تكشف أسراراً عن صحتكم :

التجاعيد الأفقية على الجبين

هذه الخطوط الأفقية على جبينكم تسمى غالباً “تجاعيد القلق”. وجود هذه الخطوط يشير إلى أنكم تتوترون كثيراً. إنها مرتبطة أيضاً مباشرة بمعدتكم. قد تكون مؤشراً على أنكم تستهلكون الكثير من السكر والدهون وأنكم لا تشربون ما يكفي من الماء.

التجعيدة فوق الحاجب الأيمن

التجعيدة العمودية المائلة بين حاجبيكم هي إشارة إلى أن أعضاءكم الداخلية قد تكون ضعيفة. هذه التجعيدة مرتبطة خصوصاً بالكبد.

التجعيدة فوق الحاجب الأيسر

كما ترتبط تجعيدة الحاجب الأيمن بالكبد، فإن تجعيدة الحاجب الأيسر لها علاقة مبتشرة مع الطحال. قد تشير إلى وجود ضعف أو مشاكل في الطحال.

التجعيدة على الأنف

التجعيدة تعني غالباً أن لديكم حساسية. للغرابة، هذه التجعيدة قد ترتبط أيضاً بطاقتكم الجنسية.

مخالب الإوز

أحد أنواع تجاعيد الوجه الأكثر شيوعاً هو ما نسميه مخالب الإوز. هذه التجعيدة قد تعني أنكم تبتسمون بكل وجهكم، وقد تعني أيضاً وجود علاقة مع نظركم. مخالب الإوز مرتبطة أيضاً بالأعضاء الداخلية، مثل المعدة، الكلى والكبد. إنها قد تشير إلى أن لديكم أعضاء داخلية ضعيفة وأنكم بحاجة إلى نظام غذائي أفضل وإلى تمارين.

الجيوب تحت العينين

هذه المنطقة مرتبطة بكليتينا. هذه الجيوب قد تشير إلى كلية ضعيفة. إنها مرتبطة أيضاً بجهاز الدورة الدموية في الجسم وقد تشير إلى أن دورتكم الدموية سيئة.

الخدين المترهلين

الخدود المتهدلة، البقع وتغيّر اللون في الخدين، قد تشير إلى أن شيئاً ما ليس على ما يرام داخل جسمكم. ترهل الخدين قد يكون إشارة على وجود مشاكل هضمية. البقع، الاحمرار، أو أي تغيير في اللون على الخدين قد يشير إلى أن لديكم مشاكل رئوية.

الاحمرار على طرف الأنف

الأنف مرتبط مباشرة بالقلب وبالدورة الدموية. الأنف الأحمر قد يشير إلى وجود مشكلة مع ضغط دمكم.

تجاعيد الفم

الكثير من الناس لديهم تجاعيد على جانبي الفم. جانب الفم مرتبط بالقولون. مع أن أغلب الناس لا يهتمون بصحة القولون، فهذا مهم جداً، وخصوصاً إذا حسبنا حساب المستقبل. لحسن الحظ، هذا العضو من جسمكم من السهل نسبياً المحافظة عليه بصحة جيدة. الألياف، الفيتامين D، الرياضة والكثير من السوائل، كلها مهمة لتحسين صحة القولون إذا لاحظتم التجاعيد على جانبي الفم.

تجاعيد الضحك

تجاعيد الضحك قد يكون لها معنيين مختلفين جذرياً. بالتأكيد، إذا كنتم من الأشخاص الذين يضحكون بشكل مستمر، فهناك احتمال أن تحصلوا على تجاعيد ضحك عميقة. في هذه الحالة، واصلوا الضحك وتقبلوا هذه التجاعيد.

مع هذا، إذا كنتم تعتقدون أن الضحك ليس هو السبب في هذه التجاعيد، فقد تشير ربما إلى أن البنكرياس لديكم ضعيف. من الأطعمة التي تقوي صحة الكبد نذكر التوتيات، الكرز، العنب، الثوم والسبانخ، لهذا عليكم أن تضيفوها إلى نظامكم الغذائي.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here