أمراض القلب والجلطات الدماغية هما اثنان من ثلاثة أسباب رئيسية للوفاة في العالم. لكن أعراض هذا المرض يمكن اكتشافها باكراً، وهذا ما يستوجب إجراء تغييرات في أسلوب الحياة واللجوء إلى علاجات طبيعية يمكن أن تساعد على تأخير النوبة القلبية.

إليكم بضع إشارات خفية على وجود مرض قلبي :

1- ضعف الانتصاب ربما يكون إشارة على انسداد الشرايينعندما يجد الرجال صعوبة في الوصول إلى الانتصاب، فهذا قد يكون عارضاً على انسداد الشرايين في الحوض، وهو ما يحدث قبل حصول نوبة قلبية.

2- الصلع

أظهرت دراسة حديثة شارك فيها حوالى 37000 شخص أن الصلع الشديد على الرأس يشير بوضوح إلى وجود صامت لمرض في الشرايين.

3- انطواء الأذن المسمى “علامة فرانك”إنه عارض غريب لكنه مذكور في أبحاث طبية مختلفة، تظهره كإشارة على مرض في الشريان التاجي. انطواء الأذن يمكن أن يحدث بسبب الدورة الدموية السيئة، بما فيها الشرايين والقلب.

4- الأوجاع في بطة الساق

تصلب الشرايين يمكن أن يسدّ الشرايين في الساقين، وخصوصاً عند المدخنين، قبل أن يتم تشخيص مرض القلب التاجي.إذا كان لديكم احد هذه العوارض، كلوا أكثر أطعمة أساسها نباتي واستهلكوا أقل منتجات من أصل حيواني. حاولوا أيضاً ان تمارسوا رياضة المشي.

علاجات طبيعية للشرايين المسدودة

الفيتامينات B : تناول 2,5 ملغ من حمض الفوليك، 25 ملغ من فيتامين B6، و0,5 ملغ من فيتامين B12 مدة سنة، يمكن أن يخفض من سماكة الشرايين بشكل كبير.

الثوم : علاوة على فوائد الثوم الصحية العديدة، فهو يمتلك القدرة على إزالة تراكم الصفيحات في الشرايين والأوردة.

الرمان : الرمان يمكن أن يجعل تراكم السموم في الشرايين يتراجع.

الملفوف المخلل : الكيمشي هي وصفة كورية تتألف من الملفوف المخلل، من الفلفل الحار، ومن مكونات أخرى عديدة، بما فيها السمك المخلل. هذا العلاج قادر على تفتيت المواد الكيميائية السامة التي يمكن ان تؤذي الجسم.

الأرجينين : الأرجينين هو حمض أميني قادر على منع تصلب الشرايين. برهنت أبحاث عديدة أن مكملات الأرجينين يمكن أن تعالج الخلل المرتبط بأمراض القلب والشرايين.

الكركم (العقدة الصفراء) : الكركمين هو البوليفينول الأول في الكركم وهو عامل حماية ممتاز للقلب.

بذور السمسم : تلعب بذور السمسم دوراً ممتازاً في حماية القلب، وهي مثالية في الوقاية من تطور مرض تصلب الشرايين.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here