تعد السبانخ من الخضروات الشتوية، أي التي تكثر أثناء برودة الطقس وعند اقتراب فصل الشتاء، ومما لاشك فيه أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، فالحديد ومضادات الأكسدة، والفيتامينات الكثيرة، المتواجدة بها لا غني عنها، وينصح بتناولها للحصول علي فوائدها.

وفقا للتقرير المنشور على موقع “HEALTHLINE”، والذي أكد أن السبانخ تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تجعلها تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، وتمنع تكون الأورام وخاصة في عنق الرحم، والبروستاتا عند الرجل.

كما أشار التقرير إلي أن هناك العديد من الدراسات الطبية التي أكدت أن السبانخ تساهم بشكل كبير في التقليل من فرص الإصابة بسرطان الثدي، وهذا يجعل السبانخ تتربع على عرش الأغذية التي تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، وتقلل من فرص الإصابة به، وذلك يرجع إلى احتوائها على مضادات الأكسدة وغيرها من المركبات التي قد تمنع نمو الخلايا السرطانية البشرية.

ولم تقف فوائد السبانخ إلى هذا الحد، بل أيضا تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة ضغط الدم، والحد من الإصابة بأمراض القلب، ولذا نصحت الكثير من الدراسات على ضرورة تناولها مرة على الاقل في الاسبوع.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here