كشفت دراسة جديدة أن تناول الجبنة القريش قبل النوم، يمكن أن يساعد على تقوية المناعة والعضلات! حيث يمكن لتناول الجبنة القريش قبل النوم بنصف ساعة أن يحسن صحتك من خلال تقوية جهاز المناعة والعضلات، بسبب محتوى الجبن من البروتين التي تعزز عملية الأيض ليلا، كما تساعد العضلات على التعافي ليلا بعد ممارسة الرياضة.

وقام الباحثون في جامعة فلوريدا بدراسة آثار تناول الجبن القريش على 10 من النساء اللاتي يتمتعن بصحة جيدة قبل النوم بحوالي نصف ساعة إلى ساعة وذلك بعد تناول وجباتهم بساعتين على الأقل.

استيقظت النساء المشاركات في الدراسة في الساعة الخامسة والثامنة، ليقوم العلماء بقياس مقدار الطاقة التي أحروقها طوال الليل، لتظهر النتائج لاحقا أن أجسامهن كانت بنفس الكفاءة عندما تم منحهن مشروب الكازين قبل النوم.

ويرى الباحثون أن الكمية الكبيرة من البروتين في الجبن القريش والذي يسمى الكازين، ينطلق ببطء في الجسم مما يضمن إمددات ثابتة من الأحماض الأمينية طوال الليل، الأمر الذي يساعد في بعض الوظائف مثل بناء العضلات، وتنظيم وظائف المناعة.

جدير بالذكر أن الدراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية، كما العلماء أن المجال مفتوح لدراسة أهمية بعض أنواع الغذاء وتوقيت تناولها على الصحة.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here