ليس كل ما تراه في قائمة الطعام في المطاعم قد يبدو بالجودة التي يصورها لك المطعم، إليك بعض من الأطباق التي يجب عليك الابتعاد عن تذوقها في المطاعم لتجنب الإصابة بتسمم غذائي:

1- سلطة الجليد “ايسبرج”:

الخس هو المكون الأساسي في هذا الطبق، كما تعد أوراق الخس بيئة خصبة لتكاثر البكتريا وذلك لأن البكتريا تفضل العيش في الأماكن الرطبة، وبالطبع لا تنسى عدم نظافة المطابخ والطباخين فيما يخص غسل الخضراوات.

2- رغيف اللحم:

غالباً ما يضم هذا الطبق مكونات أكثر من اللحم، أغلب المطاعم تقوم بتعبئة طلبك بالصلصة وتوابل كافية لصرف انتباهك عن كمية اللحم القليلة الموجودة في طلبك.

3- المأكولات البحرية:

بحسب جيمس أندرسون رئيس قسم الاقتصاد البيئي والموارد الطبيعية في جامعة رود آيلاند في وول ستريت، فإن 70% من المطاعم لا تقوم بصنع كعك الكابوريا في ولاية ماريلاند باستخدام سرطان البحر الموجود في خليج تشيسابيك، كما أن أغلب المطاعم تقوم باستبدال سمك النهاش الغالي الثمن بسمك أرخص ثمناً كسمك البلطي وذلك لزيادة ارباحهم.

4- الأطباق الأكثر مبيعاً:

قد تعتقد أن هذه الأطباق هي الأفضل في المطعم ولكن معظم المطاعم تقوم بصنع هذه الأطباق قبل طلبها وتقوم بتخزينها وذلك لمواكبة الطلب الدائم على هذه الأطباق مما يتيح الوقت الكافي لكي تكون هذه الأطباق مكاناً مناسباً لتكاثر الجراثيم، لذلك بدلاً من طلب هذه الاطباق قم باختيار الأطباق الأقل شيوعاً.

5- العروض الخاصة:

غالباً ما تقوم المطاعم بطلب كميات كبيرة من المؤن وذلك لتفادي نفاذ المكونات خلال فترات خدمتها، الأمر الذي يترك هذه المطاعم في أكثر من الأوقات مع كميات فائضة عن حاجتها من الطعام، لذلك تقوم هذه المطاعم بتقديمها على شكل عروض خاصة شبه مجانية أو مقابل ثمن قليل وذلك لتصريف هذه المنتجات قبل أن تنتهي فترة صلاحيتها.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here