أعلنت خلية الإعلام الحكومي،استمرار الحملات البيطرية لمنع الإصابة بمرض الحمى النزفية، مؤكدة بأنه لا خوف من اللحوم المستوردة.

 

وذكرت الخلية في بيان : “الإجراءات البيطرية لوزارة الزراعة وضمن برامجها الوقائية لمكافحة الأوبئة والأمراض مستمرة و بوتيرة عالية من خلال اتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة للحد من مختلف الأمراض المستوطنة في العراق، بما فيها مرض الحمى النزفية”.

وأضافت أن “المستشفى البيطري في الديوانية اتخذ الإجراءات اللازمة للقضاء على الوسيط الناقل (القراد) وإجراء عمليات تغطيس الحيوانات وحقنها لمنع وصول الأمراض إليها، فقد بلغ مجمل ما تم تغطيسه من الحيوانات في المحافظة (203,312) حيوانا، تم خلالها صرف (497)غالون سعة 5 لتر من المبيدات فضلا عن استعمال الأدوية المستخدمة لمعالجة المرض”.

وأشار البيان إلى ان “عدد الحيوانات المشمولة بإجراءات الوقاية من المرض في عموم المحافظات وصل الى (2,136,525) حيوانا اتخذت بشأنها إجراءات التخلص من الطفيليات الخارجية والحقن والتغطيس والرش الجوي”.

 وأوضحت خلية الإعلام الحكومي، بأنه “لا وجود لأي مخاوف أو محاذير من اللحوم المستوردة والحديث عن كون هذه اللحوم هي السبب وراء دخول فايروس الحمى النزفية الى البلاد هي اشاعات عارية عن الصحة”.

وكانت الخلية أكدت في وقت سابق اليوم، بأن هناك مبالغات في تناول أخبار عن انتشار مرض الحمى النزفية، لافتة إلى عدم وجود مخاوف من المرض.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here