الإكزيما هي ظهور إحمرار علي سطح الجلد، أو بمعني آخر طفح جلدى يصاحبه البثور وتغير لون الجلد، ويصاب بها نسبة كبيرة من الأشخاص ولها العديد من الأنواع والأسباب والعلاج، يوضحها لنا الموقع الطبي “healthline”، في الأسطر القادمة.

 

ووفقا للتقرير المنشور، الذي وضح أن إحمرار الجلد وتغير لون الجلد من أهم العلمات التي تؤكد إصابتك بالإكزيميا، وتظهر عادة في القدمين والساقين والأرداف.

 

وقدم التقرير المنشور، بعض أنواع الأكزيما، ومنها، الإكزيما الدهنية ويصاب بها الشخص نتيجة للجين الوراثي، وتظهر في الأماكن المتراكم بها الدهون كالأرداف والبطن، الإكزيما النفسية، والتي تظهر عند تعرض الشخص لموقف يشعر بعده بالعصبية الشديدة، وتأتي في أماكن مختلفة بالجسم، ولكنها ذات القشور الجافة.

 

وأضاف التقرير أن هناك نوعا آخر من الإكزيما وهى التى تظهر عند الأطفال، وعادة تأتي فى القدم، الإكزيما الناتجة عن التقدم في العمر، وذلك نتيجة لحدوث اختلال في هرمونات الجسم.

 

وأشار التقرير إلى وجود الإكزيما الخارجية، وهي تظهر عادة في أماكن واضحة بالجسم، كاليد والقدمين والرأس والوجه.

 

وأخيرا أوضح التقرير نوع غريب للإكزيما يظهر عند الأشخاص المصابون بالحساسية، أو الذين يعملون مع الأسمنت والمونة والمواد الأخري، وأيضا التي تظهر عند وضع بعض مستحضرات التجميل مجهولة المنشأ.

 

ووفقا لتقرير المنشور، والذي أوضح أن علاج الإكزيما يتم تحديده حسب درجتها، وأيضا حسب نوعها، ولكن العلاج الأكثر شيوعيا والذي يكتبه جميع الأطباء هو، كريمات وأدوية بها مواد هستامينية وكورتيزون.

 

وهناك علاجات طبيعية قدمها التقرير، وهي، عليك الاستحمام بماء مضاف إليه زيت الزيتون، فهو له دور كبير جدا في علاج الإكزيما.

 

هل تعلم عزيزي القارئ أن صناعة عجينة من الكركم ووضعها على مكان الإكزيما يعالج ويخلصك منها في وقت قياسي، كما أن وضعك للصبار على الجلد المصاب بالإكزيما يقضي بشكل كبير عليها، ولكن عليك تركه عليها حتى يجف ثم ينظف بماء بارد، وهذا ما نصح به التقرير المنشور.

 

ومن العلاجات الطبية الغريبة، والتي تشكل جدلا علي القاريء هي استخدام “الجلسيرين”، ولكن هو العلاج التقليدى لمثل هذه الحالات، ويمكنك مزجه مع الماء ووضعه على الجلد المصاب 3 مرات باليوم.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here