فيما يلي قائمة بالأطعمة التي لا تتسبب بالسمنة إن تناولنا كميات كبيرة منها، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية:

1- الكرفس

معظم الناس يحبون هذا النوع من الخضار، إلا أنهم قد لا يعلمون بأنه يحتوي على البوتاسيوم والألياف ولا تحتوي كل ساق منها سوى على 6 سعرات حرارية.

2- التوت

التوت البري غني بمضادات الأكسدة، إذ يحتوي كل كوب من عصير التوت البري على 14 بالمئة من الكمية الموصى بها من الألياف، و85 سعرة حرارية فقط.

3- السمك

لحوم الأسماك صحية أكثر من لحوم الدجاج واللحوم البقرية، إذ أنها غنية بأحماض أوميغا الثلاثية ونسبة عالية من البروتينات ذات الجودة العالية.

4- الخيار

تتكون ثمار الخيار في معظمها من الماء، ولا تحتوي كل ثمرة سوى على 16 سعرة حرارية، لذا فإن تناول الكثير منها لا يتسبب بزيادة الوزن.

5- البوشار

يحتوي البوشار على الألياف، لذا فإن تناول كميات كبيرة منه لا يؤثر سلباً على الوزن.

6- الكرنب

يحتوي الكرنب على ثلاثة غرامات من البروتين في كل ثمرة، كما أنه يزود الجسم بأحماض أوميغا الثلاثية المفيدة.

7- الطماطم

تحتوي ثمرة الطمام الواحدة على 25 سعرة حرارية فقط، كما أنها تحتوي على البوتاسيوم والألياف، إضافة إلى مستويات عالية من الفيتامينات التي تساعد على مكافحة الأمراض المزمنة.

8- البطاطا المسلوقة

لا تحتوي البطاطا المسلوقة على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وتعتبر ذات قيمة غذائية عالية، إذ أنها غنية بالنشويات التي تساعد على تقوية المناعة.

9- ثمار الـ “غريب فروت”

تساهم ثمار الغريب فروت في إنقاص الوزن، لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. كما أن لها تأثيراً فعالاً في التخفيف من عسر الهضم وتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

10- العصيدة

 

تتميز العصيدة باحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وقدرتها على امتصاص الماء وغناها بالألياف، ومساهمتها في الفعالة في تسهيل عملية الهضم.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here