تشير توقعات حالة الطقس إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة تشهدها أغلب مناطق البلاد خلال الأيام المقبلة، وفرص ضعيفة لهطول زخات مطر قد تطال المناطق الشمالية الشرقية.

وذكر الراصد الجوي واثق السلامي، في تدوينة ، (11 آب 2019)، ان “توقعات حالة الطقس ليوم الأثنين 12 آب والايام المقبلة في كافة المناطق تشير إلى طقس صحو الى غائم جزئي في المنطقة الشمالية كما تظهر بعض السحب جنوب البلاد وفرص ضعيفة لقطرات مطر قد تطال المنطقة الشمالية الشرقية”.

وأوضح السلامي، ان “الرياح ستكون في شمال البلاد شمالية شرقية خفيفة السرعة وبسرعة 20 كم، اما في المنطقتين الوسطى والجنوبية فستكون في الاتجاه الشمالي الغربي خفيفة السرعة وبسرعة تتراوح بين 10 الى 20 كم، تنشط في المنطقة الغربية الى 30 كم في الساعة”.

وتوقع الراصد الجوي ان “درجات الحرارة ستكون مقاربة لما سجل هذا اليوم مع ارتفاع طفيف بفارق 2 درجة مئوية، لتسجل في المنطقة الشمالية بين 40 و45C، والمنطقة الوسطى بين 45 و46C، والمنطقة الجنوبية بين 45 و47C”.

وأضاف انه “اعتبارا من غد الثلاثاء وحتى يوم الخميس يزداد ارتفاع درجات الحرارة في اغلب مناطق البلاد لتلامس الـ50 م في بعض مناطق الجنوب، علما ان ظهور السحب سيزداد خلال يوم الثلاثاء وفرص واردة لزخات مطر تطال مناطق من دهوك وشمال شرق اربيل وشرق السليمانية (نسبة ثبات التوقعات 40%)”.

وبين السلامي ان “موعد شروق الشمس ليوم غد في العاصمة بغداد سيكون عند الساعة 05:23 ص، اما موعد غروبها فسيكون عند الساعة 06:52 م”.

وختم الراصد الجوي بالقول ان “نشاطا واضحا ومبكرا للمنخفض الايسلندي وتعمقه فوق بريطانيا واستمراره بهذه الكيفية يعطينا توقع بنشاط خريفي مبكر وقد تشهد البلاد امطار مبكرة خلال الشهر المقبل (أيلول)”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here