تشير التنبؤات الجوية، الى “اشتداد الحرارة” خلال اليوم الاربعاء ويوم غد الخميس, لتصل الى حد ان تكون “مرهقة” في عدد من المحافظات، فيما تبدأ بالانحسار تدريجيا اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

ونقلت صفحة طقس العراق عن المتنبئ الجوي محمد الدوري قوله ان الاجواء ستشهد “خلال اليومين المقبلين ذروة الموجة الحارة مع اشتداد تأثير الكتلة الهوائية شديدة الحرارة وتنامي وتعمق للمرتفع الجوي على البلاد, وأجواء حارة الى شديدة الحرارة ومرهـقة في عموم المناطق”.

وأوصى بـ”الاكثار من شرب المياه والسوائل المرطبة والباردة تجنباً للجفاف، وعدم التعرض الطويل والمباشر لأشعة الشمس وخصوصاً خلال ساعات الظهـيرة تفادياً لضربات الشمس”.

وأكد ان “الخرائط الجوية والنماذج العددية بحـسب آخر التوقعات لأنحسار وتراجع الموجة الحارة بشكل ملحوظ اعتباراً من يوم الجمعة، وخصوصاً في المناطق الشمالية والوسطىٰ لتعود درجات الحرارة الى معدلاتهـا الطبيعية العامة لمثل هـذا الوقت من العام وتكون ادنى منهـا بقليل في بعض المناطق، وبالتالي عودة للأجواء الصيفية الاعتيادية الحارة الى ارجاء شاسعة في البلاد وغياب للموجات الحارة قد يطول ويستمر لعدة ايام”.

وبين ان “درجات الحرارة العظمىٰ المتوقعة خلال اليومين المقبلين في كافـة مدن العـراق بما في ذلك العاصمة بغداد ستكون كما يلي:

– بغـــــداد ( 49 ) درجة مئوية

– البصـــرة ( 51 ) درجة مئوية

– المــوصـل (45) درجة مئوية

– أربـيـل (44) درجة مئوية

– العــمارة (52) درجة مئوية

– الرمـادي (48) درجة مئوية

– السماوة (49) درجة مئوية

– الكــوت (50) درجة مئوية

– تكـريـت (48) درجة مئوية

– دهـوك (42) درجة مئوية

– بعقـوبة (49) درجة مئوية

– كربـلاء (48) درجة مئوية

– الديـوانية (51) درجة مئوية

– السليمانـية (42) درجة مئوية

– النجــف (49) درجة مئوية

– كـركـوك (47) درجة مئوية

– الناصـريـة (51) درجة مئوية

– الحـلـة (50) درجة مئوية

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here