ذكر شهود من رويترز أنهم سمعوا دوي انفجار في وسط بغداد، ليل الأحد، تزامنا مع  سماع دوي انفجارات. وافادت فضائية العهد العراقية ان صاروخ كاتيوشا سقط قرب السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء.

وافادت مصادر بالعثور على منصة صواريخ قرب الجامعة التكنولوجية وسط بغداد.

وقال مصدران دبلوماسيان مقرهما في بغداد إنهما سمعا الانفجار على مقربة من المنطقة الخضراء شديدة التحصين في العاصمة العراقية والتي تضم مقر الحكومة والسفارات الأجنبية.

وأوضح خلية الإعلام الامني، طبيعة الإنفجار الذي شهدته المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد مساء الأحد.
وذكر بيان ان “صاروخ كاتيوشا سقط وسط المنطقة الخضراء دون احداث اي خسائر.

وقالت الخلية انها ستنشر التفاصيل بوقت لاحق.

و أفاد مصدر أمني بان “مكان سقوط المقذوف كان قرب متحف الطائرات مجاور نصب الجندي المجهول في الخضراء”.

وتتخوف السفارة الامريكية في بغداد من استهدافها، اذ أفادت قناة “سي أن أن” الأمريكية بالوقف المؤقت لعمل السفارة الأمريكية في بغداد، يوم الخميس الماضي، بعد رصد طائرة مسيرة في محيطها.

ونقلت القناة عن تصريح لمسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية: “يمكننا تأكيد التقارير حول تحليق طائرة مسيرة بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد في 16 مايو الجاري”.

وأضاف المسؤول: “أبلغ موظفو الأمن في السفارة العاملين فيها بذلك، وعاد عمل السفارة إلى مجراه الطبيعي بعد أن تم التأكد من أن الطائرة المسيرة لا تمثل أي تهديد لموظفينا وأجهزتنا”.

ويأتي هذه الحادث على خلفية تصعيد التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران. وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء الماضي (15 مايو الجاري)، أمرا بسحب موظفي السفارة الأمريكية غير الأساسيين من العراق، سواء العاملين في السفارة ببغداد أو في القنصلية الأمريكية في أربيل.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here