اعلن قائد العمليات الفريق الركن جليل الربيعي، اليوم الخميس، ان خطة زيارة الامام الكاظم ستبدأ يوم السبت المقبل بالتعاون مع الحشد الشعبي

وقال الربيعي في مؤتمر صحفي ان الحشد الشعبي جزء من المنظومة الامنية في بغداد وساعدونا بتقديم عدد كبير من العجلات لنقل الزائرين

إن “الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة ستبدأ بتمام الساعة السادسة صباحاً من يوم السبت المقبل، وتتضمن منع حركة عجلات الحمل من دخول واضح مدينة الكاظمية” مبينا ان “الدرجات النارية والهوائية ستمنع من التجوال يوم ٣٠ اذار وكذلك سيمنع دخول مركبات الحمل بكافة أنواعها من دخول العاصمة باستثناء صهاريج الوقود والخاصة بنقل مواد البطاقة التموينية”.

وأضاف انه “تم فتح مناطق الركاب في جانبي الكرخ والرصافة كما تم فتح مقرات سيطرة في قيادة عمليات بغداد لتأمين حماية الزوار” مشيراً الى “تأمين مدينة الكاظمية بعدة أطواق”.

وتابع ان “جسور الائمة والصرافية و١٤ رمضان ستكون مخصصة فقط للمشاة والزائرين” مضيفا انه “تم التنسيق مع أصحاب المواكب التي تحمل موافقات رسمية”.

واشار الى انه “تم فتح مقرات مسيطرة في قيادة عمليات بغداد لتامين حماية الزوار ، كما تم تأمين منطقة الكاظمية بعدة اطواق”، لافتا الى ان “الشوارع قسمت الى قسمين واحد سيكون طريقا للزوار واخر للعجلات”.

واوضح “بخصوص غلق جسر الكريعات اتخذ القرار وحسم وتم قطع الجسر نسبة ١٠٠٪ ، وتم وضع طرق بديلة ميسرة ومؤمنة بالكامل “.

واشار الى ان “هناك عجلات مخصصة من عمليات بغداد والحشد الشعبي والعتبة خصصت لنقل الزائرين داخل مدينة الكاظمية”، لافتا الى “وجود طرق محددة لدخول الاعلاميين من سيطرة الوزراء ، وفيما يخص عجلات البث المباشر ، مددنا الموافقات الى يوم السبت المقبل ، كما اعددنا خطة بخصوص توفير الزوارق النهرية ستكون مستخدمة لأي طارئ”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here