كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار ابراهيم الدليمي، السبت، عن تفاصيل التطورات الأمنية التي شهدتها منطقة البوعلوان شمالي الرمادي خلال ساعة متأخرة من ليلة امس، مبينا أن شجارا بين قوة من شرطة المحافظة تطور إلى اشتباكات مسلحة.

وقال الدليمي في تصريح صحفي، إن “شجارا وقع بين عشيرة البو علوان(عشيرة المجرم احمد العلواني) وفوج طوارئ شرطة الانبار التاسع وسرعان ما تطور الامر الى وقوع اشتباكات مسلحة استخدمت فيها الاسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

في سياق متصل أفاد مصدر أمني بأن “فوج شرطة الانبار التاسع داهم منطقة البو علوان شمالي مدينة الرمادي ، واثناء المداهمة قام مسلحين يستقلون عجلة بيكب اب بالرمي على افراد الفوج مادعا عناصر الفوج الى الرد على مصادر النيران”.

وقال المصدر، إن “الاشخاص الذين كانوا يستقلون العجلة كانوا بحالة سكر “، موضحا ان “عشيرة الفاعلين الذين استهدفوا عناصر الفوج قاموا بابلاغ عشيرتهم (البو علوان) الامر الذي ادى الى تطور الحالة وحصول اشتباكات مسلحة استخدمت فيها انواع الاسلحة ما دعا القوات الامنية الى استدعاء قوة من قاعدة الحبانية الجوية لبسط الامن في منطقة البو علوان دون وقوع اي اصابات بشرية”.ويذكر ان مصدر أفاد بسماع دوي انفجار أعقبها أطلاق للأعيرة النارية في منطقة 5 كيلو، فيما دخلت مستشفى الرمادي حالة الطوارئ

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here