بعد الزيارة الناجحة التي أجراها فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولقائه المرشد الأعلى السيد علي الخامنئي ورئيس الجمهورية حسن روحاني وكبار المسؤولين الإيرانيين , أعلنت الرئاسة العراقية في بيان لها أنّ الرئيس صالح غادر إيران صباح هذا اليوم الأحد متوّجها إلى الرياض بدعوة رسمية من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود , وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة إقليمية قام بها الرئيس صالح شملت الكويت والأمارات والأردن وإيران , وتهدف هذه الجولة الإقليمية إلى تعزيز أواصر العلاقات السياسية والاقتصادية مع هذه الدول وتدارس الوضع السياسي والأمني لدول المنطقة في ظل التطورات الخطيرة المترّتبة على سريان مفعول العقوبات الاقتصادية الأمريكية الظالمة على الجمهورية الإيرانية , وانعكاسات هذه العقوبات على الوضع السياسي والاقتصادي والأمني في العراق , ولا غبار من حيث المبدأ أهمية هذه الجولة في هذا الوقت الحسّاس إلى كافة دول الإقليم عدا مملكة القتل والشر السعودية .
ففي الوقت الذي تتفاعل فيه التطورات الدولية بسبب جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي والطريقة المروّعة التي تمّت بها هذه الجريمة داخل قنصلية مملكة القتل والشر في اسطنبول , وفي ظل صدمة وذهول ضمير الإنسانية لهول هذا الجريمة التي تنأى عنها حتى عصابات الجريمة المنظمة , وفي الوقت الذي تطالب فيه كل دول العالم بمحاكمة محمد بن سلمان الذي أعطى أوامر القتل والمسؤول الأول عن هذه الجريمة التي آلمت الضمير العالمي , تأتي زيارة رئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح إلى مملكة القتل والشر السعودية لتكسر الطوق والعزلة الدولية التي نتجت عن جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي وتقطيع جثته ومن ثمّ إذابتها بالحوامض , ليكون رئيس جمهورية العراق أول رئيس يزور هذه المملكة المارقة بعد جريمة قتل خاشقجي .
وبدورنا نسأل فخامة الرئيس صالح ماهي العلاقات التي تريد تعزيزها مع هذه المملكة المارقة ؟ وهل صدّقت فخامة الرئيس رواية مملكة القتل بأنّ مجموعة مارقة هي التي قتلت جمال خاشقجي باجتهاد منها ومن دون أوامر من بن سلمان ؟ وهل يعقل يا فخامة الرئيس أنّ صور ضحايا الأبرياء لم تهزّ وجدانك وأنت تصافح يد ملك مملكة القتل الملّطخة بدماء الأطفال في اليمن وسوريا والعراق ولبنان وليبيا ؟ لماذا فعلتها يا فخامة الرئيس في هذا الوقت الذي يضيق بالخناق على قتلة أطفال اليمن ؟ وهل ستطالب ملك الاستخراء أن يوقف عدوانه على الشعب اليمني الشقيق ويوقف قتل الأطفال والأبرياء ؟ .. فخامة الرئيس صالح .. زيارتك للسعودية غير صالحة .
أياد السماوي

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here