أكد النائب عن تحالف سائرون، عضو لجنة الخدمات النيابية، علاء الربيعي أن حكومة مصطفى الكاظمي، لن تنجح الا بمعالجة الفشل في ملف الخدمات واقصاء الفاسدين في أمانة ومحافظة بغداد.
وقال الربيعي، في بيان ، إن :اي نجاح لحكومة الكاظمي لن يتحقق الا بمعالجة الفشل والنهوض بواقع الخدمات المنهار اصلا”، لافتاً إلى أن “مشكلة الخدمات تحولت بمرور الزمن الى معضلة بنيوية في جسد الدولة العراقية لانها على تماس مباشر بحياة العراقيين ولكون الحكومات السابقة لم تولي هذا الملف الاهتمام المطلوب الامر الذي أدى الى تراجع البنى التحتية في جميع المجالات وفاقم من مستوى التدني في تقديم الخدمة المطلوبة”.
وطالب، حكومة الكاظمي بـ”إجراء إصلاحات جذرية في هيكل المؤسسات الخدمية وعلى رأسها أمانة بغداد التي أخفقت في تقليل معاناة البغدادين وأخذ الفساد ينخر جسدها البالي من خلال وجود بعض المسوولين معروفين بفسادهم وفشلهم في تقديم الخدمة”.
ودعا، الى “فتح جميع الملفات المتعلقة بالمشاريع المتلكئة والمتوقفة بسبب فساد بعض الشخصيات المتنفذة في محافظة بغداد وأمانتها التي تحولت جزء من بلدياتها الى مافيات فساد علنية”، مبيناً ان “محافظة وأمانة بغداد كان بامكانها تغير واقع العاصمة لو عملت بشكل صحيح حتى في ظل الظروف الاستثنائية ولكن انشغال مسؤليها بعقد الصفقات الشخصية أدى الى انهيار تلك المؤسسات التي باتت بحاجة لمعالجات جذرية وفورية”.
وأوضح، أن “لجنة الخدمات النيابية شكلت لجنة للوقوف على المشاريع المتوقفة والمتلكئة لمحاسبة المقصرين ومحاولة اعادة العمل بها بأسرع وقت ممكن”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here