اكد عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، مهدي عبد الكريم، دعم الحزب المفتوح لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما أشار الى قدرة الحزب على تشكيل حكومة اقليم كردستان بيوم واحد.

وقال عبد الكريم ان “موقف الديمقراطي الكردستاني مما جرى خلال اليومين السابقين وتصريح القيادي في الحزب هوشيار زيباري بخصوص اجتماع التحالف مع عبد المهدي على اعتبار انه لا توجد كتلة كبرى”.

وبين انه “وخلال الشهور الماضية بدأ الخناق يضيق على عبد المهدي حول استكمال الكابينة الوزارية، وموقف الديمقراطي ان عبد المهدي كان مرشحا توافقيا وليس لحزب او كتلة معينة”، موضحاً ان” تحفظ الديمقراطي على الاجتماع انه كان الأولى برئيس الوزراء الاجتماع بجميع الكتل الحزبية، وخوفنا ان تملأ إيرادات عليه من قبل بعض الكتل”.

وتابع عبد الكريم ان “خط شهيد المحراب وعزيز العراق والسيد عمار الحكيم داعم للاكراد والشعب الكردي لا ينسى مواقفهم”، مشيراً الى ان” رؤية التحالف الكردستاني وتحسسه من حضور عبد المهدي لاجتماع تحالف الاصلاح انه كان الأجدر ان يكون اجتماعا موسعا لجميع الأطراف السياسية”.

وزاد ان “الجميع يعلم ان هناك استحقاقات انتخابية قادمة في الوزارات والهيأت المستقلة ودعمنا لعبد المهدي مستمر لكن نخشى تأثير عدد من الكتل على قراراته، ورسالة الإجتماع وصلتنا على ان رئيس الوزراء جير لجهة ما وانا اعتبر دعوة عبد المهدي في الإصلاح استباقية”. وكشف عبد الكريم” وصلتنا معلومات بتمديد تحالف الإصلاح المهلة لعبد المهدي الى 3 اشهر أخرى دون مشاركة بقية الأطراف السياسية والشركاء الرأي”، مستدركاً” نحن اعطينا كل الحرية لعبد المهدي في اختيار الكابينة الوزارية وحصة الإقليم 3 وزارات وهو من يأتي بشخصيات مستقلة، اما وزارة العدل تركناها لاختياره”.

وبين ان” موقف المرجع الديني الكبير اية الله العظمى السيد محسن الحكيم {قدس} لا ينسى ابدا لدى الاكراد وموقف عبد المهدي ايضاً مشرفاً لنا”، مؤكدا ان” عبد المهدي لديه روحية وسطية وماحصل نتمنى ان لا يجير لجهة معينة”، منوها الى ات” تاريخ بيت آل الحكيم مشرف وتخوفنا ليس من رؤية السيد عمار الحكيم كوننا نعرف مايفكر به؛ لكن هناك بعض الكتل أعلنت بعد تسلم عبد المهدي لرئاسة الوزراء أعطاء مهلة الـ100 يوم فترة اختبار ووصلنا معطيات ومعلومة بتمديد المهلة من نفس الكتل”.

وأكمل عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني” اما بالنسبة لتوجه الاكراد في المرحلة الجديدة وعن قناعة تامة بدعم مفتوح لحكومة عبد المهدي”، كاشفاً انه” سيكون هناك اجتماع جديد للحزب الديمقراطي مع تحالف البناء وستوجه دعوة الى عبد المهدي للحضور”. وعن تشكيل حكومة الإقليم أوضح عبد الكريم” باستطاعة الحزب الديمقراطي تشكيل حكومة الإقليم في يوم واحد؛ لكن ابوية الحزب في مشاركة الاتحاد الوطني أخر تشكيل الحكومة”

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here