كد النائب عن تحالف سائرون ستار جبار العتابي، الأربعاء، ان تحالفي سائرون والفتح ماضيان نحو حلول وسطية لانهاء ازمة الكابينة الوزارية، لافتاً الى ان التحالفين سيشكلان ثلاث لجان لبحث عدة ملفات اضافة الى اشراك الاكراد لحل مشكلة نصيبهم الوزاري في الحكومة.

وقال العتابي إن “الاجتماعات بين الفتح وسائرون لاتخص الكابينة الوزارية فقط، وانما مجموعة محاور تتعلق بالملف الامني والتواجد الاميركي وملف الكابينة الوزارية، حيث سيتم بعد هذه الاجتماعات تشكيل ثلاث لجان تنسيقية بين التحالفين من اجل التوصل الى حلول وسطية بين الاطراف لانهاء ملف المرشحين للوزارات المتبقية”.

واضاف انه “اجتماعات التحالفين لم تتطرق الى اية اسماء تخص الكابينة الوزارية، ولكن هناك رأي موحد بالذهاب نحو حلول وسطية مرضية لجميع الاطراف”، مبينا ان “اكثر من مرشح تم رفضه في الكابينة الوزارية وفي نفس الوقت تم تمرير بعض الشخصيات مع قلة المصوتين داخل البرلمان، واليوم ستكون هناك بعض التغييرات في المرشحين السابقين للكابينة الوزارية”.

اشار العتابي إلى أن “اللجان التنسيقية بين سائرون والفتح ستعمل مع الاكراد ايضاً من اجل التوصل الى مرشح يتفق عليه الجميع لوزارة العدل”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here