أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الأربعاء، أن وزير الخارجية العراقية محمد علي الحكيم سيسلم الإدارة الأمريكية رسالة رفض من الحكومة العراقية بشأن التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي ترامب ببقاء القواعد العسكرية في العراق لمراقبة إيران ومنطقة الشرق الأوسط.
وقال الفتلاوي ، إن “الحكيم سيسلم الإدارة الأمريكية رسالة رفض من الحكومة العراقية بشأن تصريحات ترامب ببقاء القواعد العسكرية والقوات القتالية في البلاد لمراقبة إيران ومنطقة الشرق الأوسط خلال تواجده في واشنطن لحضور مؤتمر وزراء خارجية التحالف الدولي”، لافتا إلى إن “حديث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يوم أمس عن التواجد الأمريكي يشير إلى وجود رسالة يحملها الحكيم لأمريكا”.
وأضاف أن “جميع القوى السياسية والرئاسات الثلاث والمرجعية الدينية رافضة لاستخدام العراق كمنطلق لاستهداف دول الجوار أو التجسس عليها”، مبينا أن “مجلس النواب عازم على إخراج تلك القوات خلال الفصل التشريعي الثاني وعدم السماح لانتهاك سيادة البلاد”.
وأكدت النائب عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي، الثلاثاء، أن رأي رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بشأن الوجود الأميركي في العراق لا يمثل موقف جميع النواب، مبينة أن هناك استضافة لعبد المهدي ووزير الخارجية في البرلمان لبحث جدولة إخراج القوات الأميركية.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here