كشفت وزارة الخارجية، عن موعد زيارة رئيس الجمهورية، برهم صالح، الى تركيا تلبية لدعوة رسمية من نزيرع التركي رجب طيب أردوغان.

وذكر بيان للوزارة ، ان “وزير الخارجية محمد علي الحكيم، استقبل السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتأكيد على أهمية تحقيق المصالح المشتركة في المجالات المختلفة للشعبين الصديقين”.
كما بحثا “استعدادات الجارة تركيا لزيارة رئيس الجمهورية برهم صالح مطلع العام القادم”.
ودعا الوزير الحكيم تركيا إلى مزيد من التعاون في المجال الامني والاقتصادي والانساني مع العراق لتعزيز العلاقات بين الجانبين.
وأعرب عن “تطلعه للعمل على دعم، وتعزيز العلاقات العراقـية- التركية بما يعكس خصوصيتها واستراتيجيتها،” مؤكداً “أهمـية الاستمرار في العمل على تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الجارين في المرحلة القادمة”.
من جهته هنأ السفير يلدز الوزير الحكيم بمناسبة تسلمه منصب وزير الخارجية في الحكومة العراقية الجديدة، واكد على اهتمام تركيا بسبل دفع مسار العلاقات الثنائية، والتشاور الدائم بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة والقضايا الدولية الاخرى ذات الاهتمام المشترك.
وكان السفير التركي، فاتح يلدز التقى رئيس الجمهورية برهم صالح في 13 من الشهر الجاري وسلمه رسالة من نظيره التركي رجب طيب اردوغان تضمنت دعوة له لزيارة تركيا.
من جانبه حمّل الرئيس صالح السفير يلدز تحياته الى الرئيس اردوغان وشكره على الدعوة واعداً بتلبيتها في أقرب فرصة مناسبة”

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here