طالب الأمين العام لحركة بابليون ريان الكلداني المرجعية الدينية والقائمين على الوقف الشيعي بإقالة رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي وعدم اعطاء المنابر الدينية “للجهلة والفتنويين”.

وذكر مكتب الكلداني في بيان تلقى أنه”ببالغ الأسف والغضب، تلقينا ما صدر عن رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي من كلام مسيء يزدري فيه عيد الميلاد المسيحي ورأس السنة الميلادية، ويشكك بحقيقة العيد، كما يصف الاحتفالات المسيحية بأشنع التوصيفات ويتهم المسيحيين بأبشع الممارسات بلا سبب وبلا حق”.

وأضاف البيان،” نطالب المرجعية الدينية والقائمين على الوقف الشيعي بإقالة علاء الموسوي فوراً، لأنه يسيء للشيعة قبل المسيحيين ويسيء للوحدة الوطنية وللشعب العراقي”، مخاطباً”يا اخوتي نأسف اننا وفي هذه الأيام التي تجتمع شعوب كل بلدان العالم على الاحتفال بنهاية عام وبداية عام آخر اننا ننهمك بالرد على خطيب منبر يكفرنا من جهة، وخطيب منبر يهيننا من جهة أخرى”.

وخاطب البيان رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي،”انك لم تتعلم من المرة الأولى، منذ أقل من عامين، حضرتك قلت انه يجب مقاتلة المسيحيين وفرض الجزية عليهم (تماما كما فعل داعش)، وحين قاضيناك بالقانون، تراجعت واعتذرت، يبدو انك يا سيدي بحاجة للمقاضاة بشكل سنوي، ولا ينفع معك الدرس في المرة الاولى”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here