كشف القيادي في حشد الانبار قطري العبيدي، الخميس، عن تفاصيل وكواليس زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى قاعدة عين الاسد الجوية غربي المحافظة، مشيرا إلى أن 100 طائرة حربية رافقت ترامب خلال الزيارة.

وقال العبيدي  إن “القوات الامريكية وقبل وصول الطائرة التي تستقل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى قاعدة عين الاسد الجوية بناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت عمدت الى اتخاذ سلسلة إجراءات احترازية ابرزها قطع كافة الاتصالات الهاتفية وخدمة الانترنت”.

وأضاف أن “فريقا من المستشارين قام باعداد وليمة لترامب من اسواق ناحية البغدادي ضمت كميات من السمك الحي والدجاج الحي وكباب، فضلا عن كميات كبيرة من الفواكه والمستلزمات الاخرى مما ولد شعورا لدى اهالي المنطقة بان زائراً كبيراً سيصل الى مبنى القاعدة”.

واوضح العبيدي، أن “موكب ترامب الجوي ضم 100 طائرة حربية في مشهد لم تألفه المناطق الغربية منذ اعوام”، مشيرا إلى أن “الطائرات الأميركية قامت بتحليق كثيف في الاجواء قبل ساعات من وصول الرئيس الأميركي”.

ولاقت زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى قاعدة عين الأسد الجوية، غربي الأنبار، سلسلة ردود سياسية وشعبية منددة بالزيارة السرية، فيما طالبت كتل نيابية باستدعاء السفير الأميركي وعقد جلسة طارئة لمجلس النواب.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here