كشف النائب عن تحالف البناء حنين القدو، السبت، عن وصول الحوارات حول المتبقي من الكابينة الوزارية الى طريق مسدود، داعيا الى اعتماد خيار الاغلبية وتقديم عدة مرشحين لكل وزارة كبديل لحسم الامر.

وقال القدو ان “الحوارات حول المتبقي من الكابينة الوزارية قد وصلت الى طريق مسدود، ولاتوجد هنالك تفاهمات حقيقية حول مجموعة من الوزارات المتبقية وخاصة الدفاع والداخلية والثقافة والتربية”، مبينا ان “هنالك تفاهمات على بعض الوزارات وصلت الى مراحل متقدمة جدا وهي التعليم العالي والهجرة والعدل”.

واضاف القدو ان “الخلافات لم يتم حسمها بالتالي فان الوصول الى تفاهمات مع كتلة الاصلاح وسائرون اصبحت صعبة جدا”، مشددا على ان “الخيار الوحيد الذي لدينا لاستكمال الكابينة الوزارية يكون من خلال اعتماد طريق الاغلبية وتقديم مجموعة اسماء مرشحين لكل وزارة ومن يحصل على اعلى نسبة تصويت فيتم استيزاره”.

واكد القدو، ان “محاولة الوصول الى تفاهمات وتوافقات معناه مزيد من التاجيل والتاخير وايصال رسائلة سلبية الى الشارع في هذه المرحلة الحساسة بان القوى السياسية عاجزة على الاتفاق حول الكابينة الوزارية”، متسائلا “كيف ستنجح الحكومة في مواضيع اكثر خطورة واهمية وتصب في خدمة المواطن”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here