كشف سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، النائب عن تحالف “سائرون”، رائد فهمي، عن الراتب الشهري الذي يتقاضاه النائب خلال وظيفته، فيما حدد موقفه الشخصي من بدلات الايجار، التي أثارت مؤخراً ضجة في الرأي العام العراقي.

وقال فهمي عبر حسابه في فيسوك: “انا شخصيا لم أروج لطلب بدل ايجار ولَم يجر التصويت لهذا الإجراء وانما كان قائما منذ الدورات السابقة وتم تفعيله مؤخرا من قبل رئيس مجلس النواب. لذا انا لست معنيا شخصيا او مشمولا بالامر”.

وتابع: “نحن نرى بانه يجب تأمين ظروف عمل ومعيشة مناسبة لعضو مجلس النواب لكي ينهض بدوره على أكمل وجه ولكي لا ينساق وراء الإغراءات، ويشمل ذلك من بين أمور اخرى تحسين البنى التحتية لمجلس النواب وتولي مجلس النواب مسؤولية توفير السكن والإقامة لنواب المحافظات من دون اللجوء الى منح بدل نقدي”.

وتابع النائب عن سائرون أنه “قد سبق إلغاء بعض الامتيازات التي كان يتمتع بها النواب في الدورات الاولى، كمنح راتب تقاعدي بنسبة ٨٠ بالمائة من الراتب حيث تم اخضاع النائب لقانون التقاعد العام، كما تم ايقاف صرف المنح التي كانت تستخدم لشراء السيارة، اما الراتب فبات يبلغ ٨ ملايين دينار بعد ان كان ١٢ مليون دينار في الدورات الاولى والثانية وجزء من الثالثة”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here