اكد النائب عن تحالف الفتح كريم المحمداوي، الاثنين 5 تشرين الثاني 2018، أن الحشد الشعبي “لم يلق الاهتمام الذي يتناسب مع حجم التضحيات” التي قدمها بحربه ضد “داعش”، داعيا الحكومة الحالية لـ”رفع الغبن” عن الحشد.

وقال المحمداوي في بيان ان “على الحكومة المركزية الإسراع بصرف رواتب الحشد الشعبي المتأخرة”، مؤكدا أن “الحشد لم يلق الاهتمام الذي يتناسب مع حجم التضحيات التي قدمها في حربه ضد الدواعش”.

وأعرب المحمداوي عن، “استيائه من المظلومية المستمرة التي وقعت عليهم في ظل حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي”، محملا اياه “مسؤولية عدم مساواة منتسبي الحشد الشعبي باقرانهم من أبناء القوات الأمنية رغم وجود الموافقات ووعوده المتكررة”.

ودعا المحمداوي، الحكومة الحالية إلى “رفع الغبن وانصافهم بشكل يتناسب مع التضحيات والدماء الكبيرة في حرب تحرير الأرض وحفظ الحدود حاليا”.

وكان المتحدث باسم تحالف البناء النائب أحمد الأسدي اعتبر، أمس الأحد (4 تشرين الثاني 2018)، أن الحكومة السابقة لم تنفذ قانون الحشد في موازنة 2018، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي ألغى زيادة رواتب الحشد الشعبي قبل تشكيل الحكومة الجديدة بيوم، رغم أنه أقر الزيادة في وقت سابق.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here