أكدت النائبة عن تحالف الفتح انتصار الموسوي ، الأحد ، أن مجلس النواب سيمدد 15 يوم لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي في حال فشل في اختيار كابينته الوزارية الجديدة، فيما طالبت عبد المهدي بوضع لجنة من البرلمان لتدقيق أسماء المرشحين خلال مقابلته معهم خلال الأيام المقبلة.
وقالت الموسوي “هنالك مخاوف من زج عدد من أسماء السياسيين الفاسدين أو أزلام النظام البائد ضمن النافذة الالكترونية التي طرحها رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي ووضع الأخير في دائرة الشك”، لافتة إلى إن “قبول الكابينة الوزارية التي سيقدمها عبد المهدي سيكون مرهونا بموافقة أعضاء مجلس النواب من خلال التصويت عليها”.

وأضافت إن “مجلس النواب سيمدد 15 يوم لعبد المهدي في حال فشل في تشكيل الكابينة الوزارية خلال المدة الدستورية التي نص عليها القانون بشهر واحد”، مطالبة “بوضع لجنة من البرلمان لتدقيق أسماء المرشحين وسيرهم الذاتية خلال إجراء المقابلات مع رئيس الوزراء المكلف لعدم فسح المجال قبالة الفاسدين بالعودة للحكومة وسرقة المال العام”.
وكان النائب السابق جاسم محمد جعفر قد كشف, اليوم الأحد, عن رفض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشان إعادة إستيزار إي وزير سابق سيما الأمنيين منهم, مبينا أن رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي سيختار كابينته دون إي وزير حالي او سابق

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here