أكد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، السبت 13 تشرين الأول 2018، أن تحالفي الفتح وسائرون منحا رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، عادل عبد المهدي، حرية تامة في تسمية وزراء حكومته.

وقال العامري خلال كلمة له بمناسبة الذكرى 37 لتأسيس المجلس الاعلى الاسلامي تابعتها اوروك، ان “على رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، الإسراع بتشكيل الحكومة”، لافتا الى أن “تحالفي سائرون والفتح، اعطيا كل الحرية لعادل عبد المهدي، لتشكيل الحكومة في انتخاب وزرائه من غير أي ضغط من التحالفين، وسنبقى عوناً له ونتمنى من كل القادة السياسيين الاستمرار بالتعاون”.

وذكر أن “رئيس الجمهورية برهم صالح، أُنتخب من قبل الفضاء الوطني وليس الكرد، وتم انتخاب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من الفضاء الوطني وليس السنة”.

واشار الى انه “يجب ان نفتخر بهذا الانتقال السلمي، لان هذه الخطوة إيجابية، ولأول مرة تكون التحالفات سنية شيعية بهذا الشكل ويجب ان نفتخر اننا تجاوزنا الطائفية في ساحات المعركة وساحات السياسة، من اجل الإنقاذ العراق من الحروب والأزمات التي مر بها”.

واردف: “نحن اليوم في تجربة لا خيار لها الا النجاح، ومثلما حققنا الانتصار على داعش يجب ان ننتصر كذلك في تحقيق الخدمات للشعب العراقي، وعندما التقينا بعبد المهدي قلنا له شرط واحد وعليك شرط النجاح، واخبرناه ان يبحث كل سبل النجاح ونحن نكون عوناً له، نحن عازمون على بناء دولة قوية”.

وبين زعيم تحالف الفتح انه “دون استقرار العراق لن تستقر المنطقة، نحن نريد ان يلعب دورا مصيرياً في المنطقة وان لا يكون تابع لاي دولة او أي جهة، نحن عازمون على بسط الامن وفرض سيادة الدولة وإعادة هيبتها الدولة وتحقيق القانون وحصر السلاح بيد الدولة، ومحاربة الفساد، ولن نتردد بذلك”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here