أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، الخميس، لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي استعداد تركيا لحل القضايا العالقة مع العراق، مشيرا إلى أن انقرة تدعم بغداد في جميع المجالات.

وذكر بيان لمكتب عبد المهدي أن “رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي استقبل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو”، مبينا أنه “في بداية اللقاء هنأ أوغلو عبد المهدي بأسم الحكومة التركية بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية، متمنيا له النجاح والتوفيق”.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات والعمل من أجل حل الإشكالات العالقة وخصوصا في مجال المياه والمجالات الاخرى اضافة الى بحث الأوضاع في المنطقة”.

ونقل البيان عن عبد المهدي قوله، إن “العراق دخل مرحلة جديدة بعد إنتصاره على الأرهاب تتمثل بالإعمار وهذا يتطلب دعم المجتمع الدولي له”، مشيرا إلى أن “هناك علاقات متميزة مع الجارة تركيا وسنعمل على تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الجارين”.

من جانبه أكد أوغلو “دعم تركيا للعراق في جميع المجالات، والعمل المستمر لتعزيز العلاقات بين أنقرة وبغداد واستعداد بلاده للعمل المشترك لحل القضايا العالقة”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here