كشف مصدر في تحالف البناء، اليوم الثلاثاء، عن رفض تحالفه تولي رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، اي منصب في حكومة رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، مبينا ان البناء يدعم خضوع الكابينة الوزارية الجديدة لشروط وضوابط في اختيار الوزراءالمرشحين.

وذكر المصدر ان “تحالف البناء يرفض وبشدة اسناد وزارة الخارجية أو منصب نائب رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، في حكومة رئيس الوزراء المكلف بتشكيلها عادل عبد المهدي”.

واضاف ان “العبادي فشل في اداء عمله خلال رئاسته لوزراء العراق خلال الاربع سنوات الماضية”، لافتا الى ان “البناء يرفض ان تعطى للعبادي اي وزارة أو منصب بحكومة عبد المهدي”.

وفيما يخص تقليص الوزارات في الحكومة المقادمة، تحدث المصدر قائلا: ان “عبد المهدي لن يستطيع اتخاذ اي خطوة فيما يخص ترشيق الوزارات وتقليصها، لاسيما وان البناء يدعم عبد المهدي بأن تكون الكابينة الوزارية الجديدة تخضع لشروط وضوابط في اختيار الوزراء المرشحين للمنصب”.

وكان قيادي مقرب من رئيس الوزراء المُكلّف عادل عبد المهدي افاد لـ”الغد برس”، بان “رئيس الوزراء المُكلّف عادل عبد المهدي بدأ مباحثاته مع الكتل السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة وابلغهم بضرورة تقديم شخصيات مستقلة وكفؤة لتسنم الوزارات في حكومته الجديدة”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here