كشف تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، الخميس، عن السيناريوهات الثلاث المطروحة إمام رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي في اختيار الكابية الوزارية الجديدة.
وقال عضو التحالف أيمن الشمري ، “هنالك ثلاث سيناريوهات مطروحة إمام عبد المهدي لاختيار الكابينة الوزارية الجديدة”، لافتا إلى إن “السيناريو الأول ما دعا إليه الصدر بعدم ترشيح إي شخصية تابعة له او للأحزاب والأخر المحاصصة السياسية في تقسيم المناصب والسيناريو الثالث الذي ترغب به جميع الكتل السياسية بتشكيل حكومة توافقية ومشاركة الجميع فيها”.
وأضاف إن “سائرون سيلتزم بما دعا إليه الصدر بعدم ترشيح إي شخصية لتولي منصب وزراي وترك اختيار الكابينة الوزارية لعبد المهدي”، مبينا إن “سائرون ستذهب نحو المعارضة السياسية في حال شكلت الحكومة وفق منهج المحاصصة في تقسيم المناصب”.
وتابع إن “السيناريو الأقرب في اختيار الكابينة الوزارية سيكون التوافق بين الكتل السياسية وطرح مرشحيها إمام عبد المهدي للاختيار”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد اوعز ، اليوم الخميس، بعدم ترشيح أي وزير من جهته في التشكيلة الحكومية المقبلة, مؤكدا منح الحكومة عام كامل لإثبات نجاحها .
وكان تحالف سائرون الخميس قد أكد ، اليوم الخميس، أنه لن يشترك بأي مفاوضات بشأن تشكيل الحكومة القادمة وسترك الاختيار لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here