كد قيادي بالجماعة الاسلامية الكردستانية، الاثنين أن الاحزاب الكردية الرافضة لنتائج الانتخابات لن تدخل في أي تحالف مع الحزبين الكرديين الرئيسيين للمشاركة في البرلمان والحكومة العراقية المقبلة، لافتا الى أن كل الخيارات مفتوحة امام تلك الاطراف منها تشكيل قائمة موحدة للمشاركة في البرلمان والحكومة العراقية.

وقال شوان رابر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الاحزاب الكردية الرافضة لنتائج الانتخابات لم تقررمشاركتها في الحكومة العراقية المقبلة”، مشيرا الى أن “هذه الاطراف حريصة على تنفيذ القرارات الصادرة من البرلمان العراقي والمحكمة الاتحادية بشأن العدوالفرز اليدوي”.

  • وأضاف رابر أن “الأحزاب الرافضة لنتائج الانتخابات لا تشارك في اي تحالف مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد والوطني الكردستاني للمشاركة في الحكومة العراقية المقبلة”، لافتا الى أن “كل الخيارات مفتوحة امامهم منها تشكيل قائمة موحدة للمشاركة في البرلمان والحكومة العراقية”. 

وأعتبر رابر أن “مشاركة الاحزاب الرافضة لنتائج الانتخابات مع الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني دون تغيير في نتائج الانتخابات تعني الاعتراف بالنتائج التي أحرزتها الحزبين”.

واعلن الحزبي الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني إستعدادهما لإجراء الحوار مع الاطراف السياسية الكردية الاخرى لتشكيل تحالف كردستاني للمشاركة في البرلمان والحكومة العراقية.

فيما تهتم حركة التغيير والاتحاد الاسلامي الكردستاني والجماعة الاسلامية الكردستانية وتحالف الديمقراطية والعدالة الحزبين الكرديين الرئيسيين بتزوير أصوات الناخبين في اقليم كردستان. 

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here