كشف عضو ائتلاف الوطنية حسين الموسوي ، الأربعاء، عن فشل المخطط الأمريكي في السيطرة على القرار الحكومي بعد تحالف الصدر والعامري، فيما بين إن تحركات السفير الأمريكي في بغداد دوغلاس سيليمان لن تحقق شيء.

وقال الموسوي  إن “دخول تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وتحالف الفتح بزعامة هادي العامري شكل محور صلب إمام المؤامرات الأمريكية”، لافتا الى إن “تحركات واشنطن ستفشل وغير قادرة على ضرب العملية السياسية والسيطرة على القرار الحكومي بعد تحالف الصدر والعامري”.

واضاف إن “تحركات السفير الأمريكي في بغداد دوغلاس سيليمان ولقاءاته مع شخصيات سياسية ستفشل ولن تحقق شيء إطلاقا”، مبينا إن “تحالف الصدر والعامري سيشكل محور سياسي كبير يضم الجميع”.

وناقش رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, الأربعاء, مع السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان, تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

يشار إلى أن السفير الأمريكي لدى بغداد بدء بالتحرك والتباحث بصورة كبيرة مع بعض الكتل السياسية قبل الانتخابات النيابية وبعدها لفرض رؤية واشنطن والتأثير على نتائج الانتخابات, في خطوة تدل على مدى التدخل الخارجي الأمريكي في الشؤون الداخلية للبلاد.

 

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أعلن، مساء أمس الثلاثاء، عن انضمام تحالف الفتح الى التحالف الثلاثي الذي يضم سائرون والحكمة والوطنية.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here