البحث عن مهاتير محمد عراقي من بين ساستنا مهمة أشبه بالمستحيلة، لان كبار القوم ان لم يكونوا اسا للفساد فانهم مساهمون به او جبناء لا ارادة لديهم لمحاربته.

بعد فوز السيد مهاتير محمد وعودته لمنصب رئاسة وزراء ماليزيا بأيام منع رئيس الوزراء السباق تلميذه الغير نجيب الحرامي نجيب عبد الرزاق وزوجته من السفر، ثم أرسل الشرطة والمحققين الى داره وبنايات تابعة له، عادت الشرطة بخمس شاحنات محملة بمائتين وأربعة وثمانون صندوقا مليئة بالحقائب النسائية الثمينة المملؤة بالأموال والمجوهرات والهدايا مجموع العملات النقدية فاق الأربعة والثلاثين مليون دولار.

تعهد السيد مهاتير محمد بإعادة كل الأموال التي سرقها الحرامي الغير نجيب بعمليات غسيل اموال واختلاسات. اول خطواته على طريق تحقيق ذلك منح السيد مهاتير المدعي العام محمد اباندي اجازة لدوره المشبوه بتبرئة الحرامي الغير نجيب من تحقيقات جرت في العام ٢٠١٦. فتحت التحقيقات مجددا وتعهد مهاتير بإعادة كافة الأموال المسروقة من ماليزيا والموادعة بحسابات في سويسرا وأمريكا وسنغافورة.

اهم ما يجب ان نعرفه عن مهاتير وتلميذه الغير نجيب ان الحكومة السعودية اعترفت على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير انها حولت مبلغ 681 مليون دولار للحساب الشخصي للحرامي نجيب عبد الرزاق من اجل دعم حملته الانتخابية، بينما اعتمد السيد مهاتير على متبرعين ماليزيين لدعم حملته الانتخابية.

نفذ مهاتير وعوده الانتخابية بأسرع وقت ألغى الضرائب البالغة 6٪؜ على السلع والخدمات وامر بتسريع وتيرة التحقيقات، التي ستعيد قرابة الخمس مليارات دولار لماليزيا. طالب شعبه بعد ان انتخبوه بان يكفوا عن تقديم الهدايا للمسؤولين وان تكون الهدايا باقات ورد ووجبات طعام!

رئيس الوزراء الماليزي السابق الغير نجيب، الحرامي نجيب عبد الرزاق هو من أوقف مذكرة الإنتربول ولم يسلم محمد الدايني للسلطات العراقية، بعدما دخل ماليزيا بجواز سفر مزور وكان مطلوبا للسلطات العراقية وكانت السعودية وراء عدم تسليمه.

موقفالسيد مهاتير محمد الرافض للحرب السعودية الظالمة على الشعب اليمني موقف اغاظ السعودية، لكنها لم تستطع ان تهزمه بأموالها وتمكن خصمه الفاسد من الفوز عليه. الأموال السعودية ذاتها لم تستطع ان تنقذ سعد الحريري وازلامه من خسارة مدوية في الانتخابات اللبنانية، لان الاغلبية من الشعبين الماليزي واللبناني ومن يتصدون للعملية السياسة هناك رجال اشداء لا يباعون ولا يشترون بالأموال السعودية والمواقف الغربية الداعمة لسياستها.

عوضت السعودية خسارتها الانتخابية في ماليزيا ولبنان باحتفال اعلامها بإيصال رجالها من العراقيين وبالخصوص المتهمين بالإرهاب الى قبة البرلمان العراقي بجدارة.

اترك لذكاء القرّاء البحث عن اسباب خسارة السعودية لانتخابات ماليزيا ولبنان وتعويض خسارتها بالعراق!

ما مصلحة السعودية في دعم الفاسدين واللصوص حول العالم؟

خمسة عشر عاما سوداء مرت على العراقيين، اللصوص ازدادوا ثروة والفقراء ازدادوا جوعا. ما يميز هذه الأعوام خطب للساسة تتبدل مع تبدل المناخ السياسي وتتبدل معها المصطلحات، المحاصصة تسمى مشاركة وحكومات الاحزاب تسمى حكومة الجميع.

من يسأل عن التغيير في نتائج الانتخابات الجديدة المطعون بنزاهتها على الرغم من الفوز المستحق للبعض، فان الأغلب الاعم ان من سيشكلون الحكومة، ربما سيأتون ببعض الوجوه الجديدة، لكنها ستسير حتما وفق مخطط كبار القوم من الفاسدين ومموليهم ومشغليهم في الخارج، ولا شيء جوهري سيتغير الا تغيرات نسبية بسيطة.

 

مشكلتنا الرئيسيّة كعراقيين اننا نجيد جلد ذاتنا ومن حولنا ولا نجيد جلد من تسبب بأذيتنا، وان أردنا جلده بعد فوات الاوان يكون جلدنا انتقاميا يصل حد تقطيعه. النوايا الحسنة لبعضنا تستغل لتصبح ملعبا ووسطا خصبا لنشر الشائعات وكذب الساسة.

أثناء حملات اللصوص الانتخابية وتبرعاتهم السخية للفقراء والمحتاجين من اموال العراقيين تذكرت بيت شعر ينسب لأكثر من شاعر يقول:

(كساعية للخير من كد فرجها       لك الويل لا تزني ولا تتصدقي)

وفي نسب اخر قيل

(كمطعمة الايتام من كد فرجها      لك الويل لا تزني ولا تتصدقي)

حسن الخفاجي

[email protected]

 


مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here