وصل الدكتور إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إلى الكويت؛ للمُشارَكة في مُؤتمَر المانحين لدعم إعمار العراق، واجتماع التحالف الدوليّ ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة.

والتقى الدكتور الجعفريّ مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأوَّل لرئيس مجلس الوزراء الكويتيِّ وزير الخارجيَّة، وجرى في اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين العراق والكويت، والجُهُود التي بُذِلت من أجل استضافة الكويت مُؤتمَر دعم إعادة إعمار العراق، والتأكيد على أهمِّـيَّة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، واستمرار عقد اجتماعات اللجنة العليا المُشترَكة.

وثمَّن الدكتور الجعفريّ مواقف دولة الكويت الشقيقة، ومُساهَمتها في إسناد العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والمساعدات المُقدَّمة في مُختلِف المجالات، مُشِيداً باحتضان الكويت مُؤتمَر المانحين، والجُهُود الكبيرة التي بذلتها من أجل حشد الدعم للعراق.

من جانبه أكَّد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأوَّل لرئيس مجلس الوزراء الكويتيّ وزير الخارجيَّة حرص بلاده على نجاح مُؤتمَر المانحين، وحشد الدعم الدوليِّ للعراق، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة، مُتطلـِّعاً إلى أن يُساهِم مُؤتمَر المانحين في دعم الأمن، والاستقرار بالعراق، مُهـنــاً بالانتصارات الكبيرة التي حققها الشعب العراقيُّ في الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here