عد النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي نقل الصلاحيات الى المحافظات خطأ جسيما ارتكبه مجلس النواب السابق لعدم استعداد المحافظات لتقبل ثماني وزارات وعدم وجود الكفاءة والقدرة والشخصنة الحزبية .

واستغرب في مؤتمر صحفي ” من استمرار العبادي في قضية نقل الصلاحيات على الرغم من اننا اكدنا ان وزارات الصحة والتربية والزراعة على ان تكون وزارات سيادية “.

ودعا الصيادي رئيس الوزراء الى العمل على كل مديريات التربيات ويشاهد ماذا يجري من خرق للقوانين والتعليمات واستهتار العاملين في المحافظات في كل شيء اسمه التربية والتعليم والزراعة ، لافتا الى وجود سرقات كبيرة جدا واختراق للقانون “.

وطالب رئيس الوزراء باعادة القانون مرة اخرى وان تكون نقل الصلاحيات على شكل اربع وزارات وان تبقى وزارات التربية والصحة والزراعة مركزية ، موضحا ان” تلك الوزارت وخلال الفترة الماضية اصبحت حزبية وهناك شكاوى كبيرة جدا وسوء استغلال للقانون والسلطة وتمادي بعض المحسوبين على الكتل السياسية ومجالس المحافظات وهناك عمليات ابتزاز كبيرة ولدينا الادلة ولدينا شكاوى كبيرة وهي الان تنظر في شورى الدولة محكمة الموظفين “.

وشدد الصيادي على ضرورة تعديل الدستور في هذا الموضوع وكذلك اعادة النظر بقانون مجالس المحافظات غير المنتضمة باقليم واعتبار وزارات التربية والصحة وزارة اتحادية “.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here