كشف مصدر مقرب من دائرة القرار في تحالف القوى العراقية، ان الهارب من العدالة علي حاتم السليمان يعتزم دخول الانتخابات المقبلة، وفيما لفت الى انه توجد وساطات من بعض السياسين  لإشراكه في الانتخابات المقبلة، اشار الى ان السليمان يتواجد حاليا في عمان وهو بصدد التوجه الى اربيل.

وقال المصدر الذي فضل عدم الافصاح عن هويته، ان “السليمان يعتزم التوجه الى اربيل لمفاتحة اطراف عراقية عن كثب بشأن دخوله الانتخابات المقبلة”.

واضاف المصدر، ان “العمل يجري حاليا على شموله في مفوضية الانتخابات وعدم منعه كما جرى في الانتخابات السابقة”، مشيرا الى ان “اطراف من داخل البيت الشيعي تسلموا رسائل بهذا الشأن، الا انه المتفق عليه حالياً عدم رغبة اي طرف بالتضحية بما تبقى من جماهيره حيث ان الموافقة على شمول السليمان قد يترتب عليه خسارة الاحزاب الشيعية لجماهيرها”.

ولفت المصدر الى ان “اطراف من التحالف الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي يعملون على شمول السليمان في الانتخابات”.

جدير بالذكر ان علي حاتم السليمان شارك في الانتخابات النيابية في قائمة “الجبهة المستقلة وطن” ولكن تم إجتثاثه من قبل مفوضية الانتخابات نظراً لتحريض السليمان على ممارسات تتسم بالعنف، وهو ما يخالف شروط المفوضية.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here