تم عقد مؤتمرا عالميا في كوريا الجنوبية غايته دعم السلام ووقف الحرب برعاية (HWPL ) المنظمة الكورية الغير حكومية , المؤتمر شهد حضور رسمي ودولي لجمع من المسؤولين والكوادر الثقافية والاعلامية والدينية والبالغ عددهم اكثر من الف شخص , ليلبوا دعوة السلام وتنفيذ وثيقة قانونية دولية متوافقة مع إعلان السلام ووقف الحرب (DPCW)


.  وكان للعراق حضور واسع وكبير في هذا المؤتمر حيث شارك بوفد رفيع المستوى يتقدمه السيد “احمد القزاز” سفير المنظمة الرسمي في العراق كما وحضر عضو مجلس محافظة بغداد السيدة “دهاء الراوي” وعدد من رؤساء الجامعات العراقية وشخصيات مدنية .


كان حضور الوفد العراقي مميز اثناء المؤتمر وتم التوافق على خطة عمل للمنظمة في العراق مركزها بغداد لنشر ثقافة السلام والمحبة وتدعيم روح الاخوة ونبذ الحروب , وكذلك إدخال وثيقة السلام الى مبنى البرلمان العراقي ليشارك كمؤسسة تشريعه عراقية مهمة ببث هذه الرسالة من خلال قوانين تشرع لأجل السلام تتناسب مع الدستور العراقي . السفير العراقي للمنظمة ( القزاز) اكد ان العمل جاري على قدم وساق من اجل ادخال تلك الوثيقة المهمة الى البرلمان العراقي وتوزيعها على كل اعضائه لكن وبسبب الوضع الحالي الذي يمر به البلد سيكون من الصعب جدا العمل بتلك الوثيقة , على اقل تقدير في الوقت الحالي , مما يحث المنظمة في العراق على بذل المزيد من الجهود لأدراك ذلك .


الجدير بالذكر ان قمة ( WARP ) هي قمة سنوية يحضرهل العديد من الشخصيات القيادية .. الدينية .. الشبابية من حول العالم للوصول الى حلول ناجعة لتحقيق حلم السلام ..


مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here